كيف يصبح جسمك كيرفي curve في أقل من شهر

تبحث الكثيرات من النساء عن كيفية أن يُصبح جسمها كيرفي curve ولا سيما في وقت قليل مثل شهر، حيثُ اشتهرت موضة نحت الجسم بالكثير من الأشكال فمنهن من يقمن بنحت جسمهن عن طريق بعض العمليات وهناك من تخاف من إجراء هذه العمليات بالإضافة إلى ارتفاع ثمنها فتفضل القيام ببعض تمارين نحت الجسم والاهتمام بطعامها من حيثُ النوع والكمية وردًا على كيف يصبح جسمك كيرفي curve في أقل من شهر تابعونا.

الجسم الكيرفي

سنجد أن الكثير من النجمات العالميات أصبحن يقمن بالعديد من الرياضات التي تعمل على نحت الجسم والتمتع باللياقة البدنية،  فنجدهن في العديد من وسائل التواصل الاجتماعي يلتقطون الصور وهم في الجيم والمراكز الرياضية، وقد تحلت كل واحدة منهن بجسد ممشوق ومنحوت.

فتقف الكثيرات لتنظرن أليهن متمنيات أن يُصبحن مثلهن، فتذهبن لمواقع التواصل الاجتماعي يبحثن عن حلول لاكتساب مثل هذا الجسد الممشوق، وتوفيرًا لوقتك أتينا أليك بجمع الطرق التي من خلالها ستحصلين على جسد خالي من الدهون.

خطوات الحصول على جسم كيرفي وصحي

قبل ذهابك لممارسة الرياضة أو تناول أي نوع من الدواء لإنقاص وزنك لابد أولا أن تقومي بالعديد من الأشياء التي تعمل على تغير أسلوب حياتك للأفضل والتخلص من الأساليب التي تؤثر سلبًا على صحتك.

لابد من إدخال جسدك الفيتامينات والبروتينات والمعادن التي يحتجها وعدم تناول النشويات والدهون بنسب عالية، مع المحافظة على إدخال الألياف بنسبة كبيرة، ولا تنسي العامل الأساسي وهو شرب المياه بشكل متوازن.

الابتعاد عن الوجبات السريعة وشرب المياه الغازية واستبدال السكر بالمحليات الطبيعية أو السكر الدايت.

التمارين التي تعمل على نحت الجسم

التمارين القلبية والهوائية Cardio and aerobic exercises

يتم ممارسة  تمارين القلب والهواء وهذا للمحافظة على صحة القلب والدماغ، ولاسيما لو كانت تلك التمارين مركبة، حيثُ تشمل مفاصل متعددة وأكثر من مجموعة عضلية واحدة أيضًا، حيثُ اكد العديد من المدربين المعتمدين ان تلك التمارين تعمل على أنهم يزيدون من معدل ضربات القلب بشكل أسرع.

بالإضافة إلى أنهم يسمحون للشخص بالحصول على تمرين كامل الجسم في وقت أقل، ويجب أن تهدف ممارسة تلك التمارين القلبية والهوائية بشكل عام إلى ممارسة تمرين القلب مرتين إلى ثلاث مرات في الأسبوع.

ولكن لو إذا كان شخص ما جديدًا على هذا النوع من التمرينات المكثفة، فسيشعر أن التغييرات تحدث بسرعة كبيرة، وسوف يستغرق الأمر عادةً حوالي من 3-4 أسابيع حتى يتكيف جسم شخص ما بشكل كافٍ مع التدريب ليتمكن من رؤية النتائج.

أهم التمارين

  • تمرين المتزلجين Skaters : وهو عبارة عن أن تكون في وضع الوقوف ومن ثم قم بالقفز بضعة أقدام إلى جانبك الأيمن، والهبوط على ساقك اليمنى مع ثني ركبتك اليسرى أمامك والذراع الأيسر في جانبك، ومن ثم ثني الكوع عند 90 درجة. عكس الحركة عن طريق التنقل على قدمك اليسرى وتكرار نفس الشيء على الجانب الآخر، ويفضل القيام بها من 7-8 مجموعات.
Skaters exciersis
  • تمرين التراجع Rollbacks : وهو عبارة عن بعد وقوفك في الوضع الطبيعي قم بالجلوس على الأرض وفردها ووجه الوركين والكعب في اتجاه السقف، ومن ثم قم بالتراجع للعودة بالقدمين للخلف، يُفضل القيام بهذا التمرين من 4-5 مجموعات.
Rollbacks
  • Burpee 180 Jump: قم بوضع القرفصاء ومن بعد قم بتقديم عرض الكتفين ومن بعد أخفض الوركين وقم بالقفز لأعلى ومن بعد انزل للأرض وانت في وضع القرفصاء ومن ثم اقفز مرة أخرى لأعلى مع اللف في اتجاه معاكس 180 درجة، ويوصي بعمل من 6-8 مجموعات.
  • Lateral Toe Taps : قم بوضع أي هدف ما بين قدميك وابدأ بقدمك اليمنى أعلى الهدف، مع الحفاظ على وزنك في قدمك اليسرى، ومن ثم التبديل بسرعة القدمين بحيث قدمك اليسرى على الهدف، ويوصى بهذا التمرين من 6-8 مجموعات.
كيف يصبح جسمك كيرفي curve في أقل من شهر
Lateral Toe Taps
  • Mini-Band Frog Jumps :كن في ضع الوقوف ومن بعد قم بوضع شريط مقاوم صغير أسفل ركبتيك، وقدميه أكبر قليلاً من عرض الفخذ، اجلس وقم بوضع يديك على الأرض بين ساقيك، مع الحفاظ على صدرك والذقن لأعلى، ثم انطلق من ساقيك المنحنيتين، وألقِ ذراعيك في الهواء حتى يتم تمديد جسمك بالكامل في الجزء العلوي من القفزة، وانزل ذراعيك لأسفل وأنت تهبط في وضع القرفصاء، ويوصى به من 6-8 مجموعات.
كيف يصبح جسمك كيرفي curve في أقل من شهر
Mini-Band Frog Jumpe
  • Lateral Shuffle Taps : أبدأ في وضع ربع القرفصاء، بحيثُ تكون أقدامك أوسع من المسافة بين مفصل الورك، وأخلط بضع خطوات لليسار، ثم المس الأرض بأطراف أصابعك اليسرى، ومن ثم قم بخلط الظهر ولمس الأرض بيدك اليمنى بمجرد وصولك إلى نقطة البداية التي بدأت منها، ويوصى بهذا التمرين من 6-8 مجموعات.

تمارين لشد الفخذين

قومي بالنوم على ظهرك مع رفع الجزء الأمامي راسك ورفع الاقدام في نفس المستوى، وهذا لشد عضلات كلا الفخذين والتخلص من الدهون في تلك المنطقة.

تمارين لتنحيف البطن

يكنك القيام بهذا التمرين من خلال النوم على بطنك أيضًا مع الإتكاء على الكوعين وشد جسدك، حيثُ يعمل هذا التمرين على شد البطن وتكبير منطقة الصدر.

شد الوسط والصدر

كوني في مثل وضع جسدك السابق ومن بعد قومي برفع يداك الاثنتان لأعلى ومن بعد قومي بالثبات لفترة، سيعمل هذا التمرين على التخلص من الدهون الزائدة في الوسط ويعمل على شد الصدر.

كيفية الحفاظ والاستمرار على جسد رشيق وصحي

كيف يصبح جسمك كيرفي curve في أقل من شهر
  • لابد من النوم حيثُ يوصي الأطباء بأن يحصل البالغ على معدل نوم يتراوح بين 7-8 ساعات كل ليلة، على الرغم من أن احتياجات النوم فردية وبعض الناس يحتاجون إلى مزيد من الراحة أكثر من غيرهم ، فإن آثار الحرمان من النوم المزمن بعيدة المدى، وسوف يظهر آثارها بعد ذلك، ويؤدي عدم كفاية النوم إلى زيادة الوزن والاكتئاب وحوادث السيارات، والعديد من الأخطاء القاتلة المحتملة ، ويسبب مشاكل صحية خطيرة مثل السكتة الدماغية أو الأزمات القلبية أو السكري.
  • الماء، لطالما يعر جسدك بالجفاف وعدم الترطيب فجسدك سيظل غير صحي، فحتى الجفاف الخفيف يمكن أن يؤثر على مستوى الطاقة لديك وحالتك المزاجية، فالأطباء يوصون بأن يشرب البالغون 8 أوقية أو 8 أكواب من الماء يوميًا، وسيؤثر أيضًا على مستوى نشاطك البدني ووزنك، وهناك أقتراحات حيُث يقترح بحث جديد أخذ وزنك، وتقسيمه إلى اثنين وشرب هذا العدد بالأوقية في اليوم.
  • الطاقة، تزويد جسمك بمصادر طاقة جيدة حتى يتمكن من العمل بأقصى طاقته، وجود طعام صحي في متناول اليد هو نصف المعركة والتحدي الأكبر.

أهمية الرياضة في حياة الإنسان وتأثيرها

كيف يصبح جسمك كيرفي curve في أقل من شهر

تعمل ممارسة الرياضة على مكافحة الأمراض مثل ارتفاع ضغط الدم والاكتئاب وأنواع معينة من السرطان والسكتة الدماغية وأمراض القلب والسكري من النوع الثاني،وإنه يعزز بعض المواد الكيميائية في الدماغ مما يجعلك تشعر بالسعادة والاسترخاء أكثر من ذي قبل.

بالإضافة إلى أن التمرين يعزز طاقتك ويحسن حياتك الجنسية ويساعدك على الحصول على نوم أفضل، فجميعنا نقدم جميع أنواع الأعذار حول سبب عدم تمكننا من ممارسة الرياضة (الوقت ، الأطفال ، الصحة ، إلخ)، ولكن يمكننا جميعًا القيام بهذا الشيء البسيط مثل التحرك أثناء تنظيف البيت وأثناء صعد الدرج، ويمكنك الرقص في مطبخك.

المصدر
https://www.womenshealthmag.com/fitness/a22995307/cardio-exercises/