كيف يفقد الرجل الثقة بالنفس ؟

كيف يفقد الرجل الثقة بالنفس ؟ من الأسئلة التي يصعب الإجابة عنها، لأن الاعتزاز بالذات والثقة بالنفس هي صفة أساسية لدي الرجل، لا يجب أن يهتز أو يتأثر فهو القائد في الحياة، الجميع يتطلع إليه، عندما يكون واثق من ذاته وقدرته يمتلك كل شيء، ويحول الرمال إلى ذهب، وبتأكيد نتحدث هنا عن الثقة بالنفس الإيجابية وليس الغرور، وعلى الرغم من تلك القوة الغريزية التي يملكها الرجل إلا أنه في بعض الأحيان قد تهتز ثقته بالنفس، وتنقلب حياته رأساً على عقباً فكيف يحدث ذلك.

كيف يفقد الرجل الثقة بالنفس ؟

الرجل والثقة بالنفس
الرجل والثقة بالنفس

تساقط الشعر

تساقط الشعر من الأمور التي تزعج النساء بشكل كبير، لأن الشعر من أهم المظاهر الجمالية للمرأة، وتمنحه عناية خاصة، وتستطيع أن تستعيد شعرها مره أخري مع العناية، ولكن الوضع مختلف لدي الرجل، بعد عمر العشرين قد يواجه الكثير من الشباب تساقط غزير للشعر، قد يصل الأمر إلى حد الصلع ليجد نفسه بمظهر يفوق المرحلة العمرية التي ينتمي إليها،  ولا يوجد حل جذري لتلك المشكلة، وتبدأ ثقته بمظهره الخارجي تهتز، لكن عزيزي لاداعي أن تفقد ثقتك بنفسك، الكثير من النساء تنجذب إلى الرجل الأصلع وتجده أكثر وسامة.

الشعور بالفقر وقلة الحيلة

من أكثر الأمور التي تجعل الرجل  يشعر بالعجز وعدم الثقة بالنفس عندما يكون محدود الدخل ولايستطيع أن يلبي طلبات عائلته، فيتحول إلى شخص أنطوائي لا يتحدث كثيرا مغلوب على أمره في الكثير من الأحيان، وبسبب ذلك الشعور، قد يقدم بعض الرجال على ارتكاب أبشع الجرائم مع الوقت.

الثقة بالنفس
الثقة بالنفس

عدم التقدم في الحياة

هناك شخص يحب المغامرة بكل أنواعها، حتى في العمل يقدم على أتخاذ بعض الخطوات الجريئة التي تحتوي على نسبة من المخاطرة، ويحالفه الحظ ليتطور ويمتلك الأموال ليصبح ثري في وقت قليل، على عكس ذلك الرجل الروتيني الذي يفضل العمل ذو الراتب الثابت، ويخشي أن يفقده لأنه لديه العديد من الالتزامات الأسرية، ولا يمتلك روح المخاطرة، وتكون النتيجة في بعض الأحيان أن يري بعض أصدقائه تطوروا بشكل كبير، وأصبحوا في حال أفضل منه، فتوسوس له نفسه، ليشعر أنه أقل منهم ويفقد الثقة بقدراته.

الشعر الأبيض

لا يعني الشعر الأبيض هنا أو الشيب أن الشخص تقدم في العمر، حيث يعاني بعض الرجال من زحف الشعر الأبيض إليهم في مرحلة عمرية صغيرة وهنا تبدأ المشكلة لديه، ويبحث  عن كافة المنتجات لمقاومة الأمر حتي أنه يستخدم صبغات الشعر، ولكن  حقيقة قد يكون الأمر بالعكس لدي البعض الأخر، حيث يصبحون أكثر وسامة وتزيد ثقتهم في أنفسهم.

كيف يفقد الرجل الثقة بالنفس ؟
كيف يفقد الرجل الثقة بالنفس ؟

زيادة الوزن

عندما يزيد وزن الرجل بشكل كبير، ويعجز عن أداء الكثير من المهام والأمور، يأخذ الأمر منحنى نفسي لدية، كلما شاهد نفسه في المرآة، أو حاول أرتداء ملابسة، فيشعر أنه غير جذاب، وتقل قدرته الانتاجية، وتتقلص حياته الاجتماعية بتدريج.

المشاكل الجنسية

من أكثر الأمور حساسية لدي الرجل، ويرفض أن يعتبرها مجرد مرض عارض يحتاج إلى علاج، وبتالي يترك الأمر حتي يتفاقم، ويتحول إلى عجز وتتأثر حياته في مجملها بشكل كبير.

التعرض للخيانة

في مجتمعنا العربي عادة مايخون الرجل زوجته، مع العديد من النساء، وإذا اعترضت على ذلك يخبرها الجميع أنها مجرد نزوات عابرة، ويجب أن تضحي وتتحمل حتي لا يهدم البيت، وفي المقابل الرجل الشرقي لن يتحمل أن تنظر زوجته، مجرد نظرة لرجل أخر، ما بالك إذا تعرض الرجل للخيانة، ينكسر ويصاب بصدمة ليس لها مثيل ويشعر بالعار، وقد تدمر حياته إلى الأبد ويفقد الثقة بنفسة وبكل النساء.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى