جمال

كيف يمكنك التخلص من احمرار البشرة؟

تتعرض البشرة للكثير من العوامل الخارجية التي قد تلوثها بمختلف أنواع الأوساخ والأتربة  ما يسبب ظهور الحبوب والرؤوس السوداء التي تنزعج منها الفتيات والسيدات لمظهرها غير المحبب، ناهيك عن أن بعضها يكون مؤلماً. فعلى سبيل المثال، قد يتسبب خروج المرأة من المنزل يومياً دون اتخاذ الإجراءات الوقائية اللازمة إلى احمرار الوجه نتيجة التعرض للشمس. كما أن الروتين الذي قد تتبعه المرأة والذي يشمل أموراً مثل: إزالة شعر الوجه بالشمع، تقشير الوجه الطبيعي أو الطبي، وماسكات طبيعية تستعمل بوتيرة يومية أو أسبوعية قد يتسبب بها كذلك باحمرار الوجه. لذا، تعرفوا معنا في هذا المقال على طرق التخلص من احمرار الوجه الناتج عن التعرض للشمس أو إزالة شعر الوجه بالشمع أو التقشير.

1. مكعبات الثلج: تساعد درجات الحرارة المنخفضة على تعاقد الأوعية الدموية، مما يقلل من احمرار البشرة، كما تساهم في تقليل الالتهابات وقتل البكتيريا، كل ما عليك فعله هو وضع بعض مكعبات الثلج في منشفة رقيقة، وفركها بلطف على أنحاء بشرتك لمدة دقيقة. كرري ذلك ثلاث مرات كل عشر دقائق.
2. الألوفيرا: يحتوي الصبار على خصائص مضادة للالتهابات، مما يساعد على تقليل التهابات البشرة، والتقليل من تهيجها، كل ما عليك فعله هو استخراج هلام الألوفيرا، ووضعه على بشرتك حتى يجف، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر، وجففيها بمنشفة ناعمة. كرري ذلك أكثر من مرة حتى تتخلصي من الاحمرار تماماً.
3. الشوفان: هو من أكثر المواد الطبيعية التي تساعدك في التخلص من التهابات البشرة، وتوازن الرقم الهيدروجيني، كما أنه غني بخصائص مضادة للالتهابات، وبالتالي فهو يساعد على التقليل من احمرار البشرة، كل ما عليك فعله هو مزج ملعقتين من الشوفان مع القليل من الماء حتى تحصلي على عجينة متماسكة قليلاً، ووضعها على بشرتك لمدة تتراوح بين ربع وثلث ساعة. بعدها، اشطفي بشرتك بالماء الدافئ، وستجدين بشرتك خالية من الاحمرار في الحال.
4. الخيار: هو غني بالفيتامينات والمعادن المليئة بالماء، التي تحافظ على بشرتك صحية ورطبة، كما أنه من أكثر المواد الطبيعية التي تحافظ على رطوبة البشرة، وتعمل على تقليل الاحمرار، كل ما عليك فعله هو تبريد شرائح من الخيار في الثلاجة، ثم وضعها على أماكن احمرار البشرة، مع الاسترخاء لبعض الوقت لتهدئة الاحمرار.
5. الشاي الأخضر: هو غني بمضادات الأكسدة ومضادات الالتهابات، مما يساعد على تقليل التهاب البشرة، كل ما عليك فعله هو وضع باكيت الشاي الأخضر المستخدم في الثلاجة حتى يبرد، ثم ضعيه على أماكن احمرار بشرتك، واتركيه لبضع دقائق، ثم اشطفي بشرتك بالماء الفاتر

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock