كيف يمكنك التخلص من رائحة المهبل !

عادة ما تكون بسبب إصابة المهبل بالبكتيريا أو الفطريات التي تؤدى إلى الرائحة النفاذة للمهبل، ومن الأسباب الأخرى التي تؤدى إلى رائحة المهبل الكريهة هي اضطراب في توازن درجة الحموضة الطبيعية للمهبل.

إلا أن هناك بعض الأشياء البسيطة التي تستطيعين القيام بها للتخلص من رائحة المهبل ومنها:
1- توقفي عن استخدام الصابون والغسول المعطر:
استخدمي الصابون غير المعطر و استحمي بالماء الدافئ، و ذلك لأن الصابون الذي يحتوي على الكثير من المواد الكيميائية يحفز مهبلك على إفراز المزيد من السوائل التي تصدر عنها رائحة مزعجة.
2- لا تستخدمي الدش المهبلي للتنظيف تجنبا للالتهابات ولحدوث اختلالا في توازن البكتيريا الموجودة في المهبل. وذلك حتى تعطي فرصة للبكتيريا الحميدة في النمو والمساعدة في التنظيف الذاتي للمهبل، خصوصاً أن المهبل عضو ذاتي التنظيف والإفرازات التي تنزل تساعد على ذلك.
3- ارتدي الملابس الداخلية القطنية:
تمنع الملابس الداخلية التي تتكون من الأقمشة الاصطناعية دخول الهواء إلى المنطقة التناسلية لذا ارتدي الملابس الداخلية القطنية التي تسمح بتهوية المنطقة كونها تعد من الأنسجة الجيدة التهوية، و بالتالي تساعدك في التخلص من الرائحة المهبلية المزعجة.
4- ارتدي الفوطة الطبية:
تعمل هذه الفوطة الرفيعة على امتصاص العرق و الإفرازات التي تصدر عن المهبل. فهي فوط صحية رقيقة مصممة خصيصا لامتصاص الإفرازات التي تسبب ظهور رائحة المهبل الكريهة.   
5- تناولي اللبن:
يحتوي اللبن على البروبيوتيك (البكتيريا الصحية والنافعة) التي تساعد على حفظ التوازن الحمضي لمنطقة المهبل، ومع الاستمرار على تناوله سوف تتخلصي من رائحة المهبل بدون علاج.
6- ضعي اللبن على المهبل خارجيا:
اذا كنت تعانين من صدور رائحة مهبلية قوية و مزعجة, فإنك تستطيعين وضع اللبن غير المحلى  على منطقة المهبل و لكن لا تستخدمي اللبن الذي يحتوي على السكر و ذلك لأنه يزيد الأمر سوءا. قومي بعد ذلك بغسل منطقة المهبل جيدا.
7- تجنبي تناول الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من السكر والخمائر:
يتحول السكر الذي تحتوي عليه هذه الأطعمة إلى خمائر، الأمر الذي يزيد الأمر سوءا و يتسبب في إصابتك بالالتهابات المهبلية.
8- اخلطي 6 أوقيات من الماء مع قطرتين من زيت شجرة الشاي، واستخدمي الخليط الناتج  لغسيل منطقة المهبل يوميا، فشجرة الشاي  تعتبر علاج طبيعيا لمنع نمو البكتيريا والفطريات.
9- يعتبر خل التفاح مضادا طبيعيا للبكتيريا، لذلك  أضيفي كوب أو كوبين منه إلى ماء الاستحمام و انقعي جسمك في الماء لمدة 20 دقيقة.
وإذا استمرت رائحة المهبل لفترات طويلة يجب استشارة الطبيب فقد تكون مؤشر على الإصابة بالأمراض التناسلية أو شيء آخر.
الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى