صحة

كيف يمكنك علاج الربو وحرق الدهون وتقوية العظام بالتفاح؟

علاج الربو وحرق الدهون بالتفاح

التفاح واحد من أفضل الفواكه المحببة لنفس الكثير من الناس. نظرا لاحتوائه على العديد من الفوائد الغذائية، فيمكنك علاج الربو وحرق الدهون وخسارة الوزن وتقوية العظام عن طريق إدراجه إلى نظامك الغذائي.

يحتوي التفاح على الكثير من الفيتامينات والعناصر الغذائية مثل مجموعة فيتامينات ب وفيتامين أ وفيتامين سى والكالسيوم والألياف النباتية وغيرها من العناصر، تعرف على فوائد التفاح.

  1. حرق الدهون وفقدان الوزن
يعتبر التفاح مصدر غني بالألياف النباتية، هذا إلى جانب احتوائه على عدد قليل من السعرات الحرارية، لذلك فهو يعمل على التحكم في الوزن.

عند تناول الأطعمة الغنية بالألياف النباتية، فإن ذلك يعمل على عدم الرغبة في تناول الطعام لفترة طويلة، وكذلك تجنب الإفراط في الطعام.

وكذلك يحتوي التفاح على البكتين الذي يساعد على حرق الدهون وخسارة الوزن.

يحتاج عنصر البكتين أيضا إلى المزيد من المضغ مما يساعد على الشبع لفترات طويلة.

عندما يتحلل البكتين في المعدة فإنه يكون مركب جيلاتيني يعيق من زيادة نسبة الكولسترول والدهون في الجسم، وبالتالي يعمل على تحديد كمية الدهون التي تمتصها الخلايا.

وفقا لدراسة برازيلية، فإن السيدات اللاتي يتناولن ثلاث تفاحات أو أكثر يوميا يفقدن المزيد من الوزن بالمقارنة باللاتي لا يتناولن.

الحفاظ على وزن صحي يعمل على تقليل خطر الإصابة بأمراض القلب، والسكتات الدماغية، والإصابة بسكر الدم من النوع الثاني، وارتفاع ضغط الدم والعديد من المشاكل الصحية الأخرى.

  1. علاج الربو

وجدت دراسة بريطانية أن الأشخاص الذين يتناولون من تفاحتين إلى خمس تفاحات أسبوعيا تقل لديهم درجة خطورة الإصابة بالربو بنسبة تصل إلى حوالي 32% بالمقارنة بالذين يتناولون كمية أقل من التفاح.

وهذا يرجع إلى احتواء التفاح على الفلافونويدات التي تساعد على تهدئة وعلاج الالتهابات في الشعب الهوائية.

وكذلك يحتوى التفاح على أحماض الفينوليك التي تساعد الشخص المصاب بالربو على التنفس بحرية أكثر، وتقليل الحاجة لاستخدام علاجات مشاكل التنفس.

يعتبر التفاح أيضا مصدر جيد بفيتامين سى، وهو عنصر آخر هام يعمل على تقليل الالتهابات وتقوية الرئتين.

كما يعمل فيتامين سى على تقوية الجهاز المناعي، مما يساعد مصاب الربو على محاربة الأعراض.

  1. تقوية العظام

من الحقائق المعروفة أن الكالسيوم من أهم العناصر التي تعمل على تقوية العظام والحفاظ على صحتها، والتفاح يعتبر مصدر جيد بالكالسيوم.

يحتوى التفاح أيضا على مضادات الأكسدة التي تساعد على زيادة كثافة العظام، وكذلك مركب البورون الذي يوجد في التفاح يعمل على تقوية العظام أيضا ويمنع الكسور.

هذا بالإضافة إلى احتوائه على فلافونويد يسمى الفلوريدزين الذي يلعب دورا أساسيا في تقليل خطر الإصابة بهشاشة العظام، وخاصة بالنسبة للسيدات في فترة انقطاع الطمث.

للعمل على تقوية العظام يمكنك تناول التفاح أو شربه كعصير أو تناول التفاح المجفف.

احرص على تناول التفاح بانتظام للعمل على علاج الربو وتقوية العظام وحرق الدهون وفقدان الوزن.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock