ثقافة عامة

كيف يمكن تقليل ايام الدورة الشهرية؟

تعتبر المرأة ذات الدورة الشهرية قصيرة المدة أكثر حظا من غيرها، ورغم أنه من غير الممكن تغيير مسيرة الدورة ومدتها الطبيعية، لكن فيما يلي طرق قليلة تساعد على انتهاء أيام الدورة الشهرية بشكل أسرع.

أخذ حبوب منع الحمل

عند الذهاب للطبيب، يجب أن يساعدك على اختيار حبوب منع الحمل المناسبة لك، وبمجرد أن يتعود جسمك على الدواء، فلن تستمر الدورة الشهرية طويلا، المهم أن يكون ذلك بعد استشارة الطبيب.

ممارسة التمرينات الرياضية خلال الدورة الشهرية

يبدو أن ممارسة التمرينات الرياضية هو الجواب لكل شيء، لهذا لا يجب إضاعة كل وقتك خلال الدورة الشهرية وأنت مستلقية على الأريكة، فرغم أن الحركة هي آخر ما تفكرين به خلال تلك الفترة، لكنك بحاجة للنهوض وتنشيط جسمك، فهذا مفيد لجسمك على المدى الطويل.

الوخز بالإبر

لو كانت فكرة الشعور بالألم لا تقلقك، فيمكنك عمل وخز بالإبر، حيث يقول البعض أنها تساعد فعليا على تقصير مدة الدورة الشهرية، هذا بالطبع لو كان بإمكانك القيام بها.

وضع كمادات ساخنة على بطنك

ضعي كمادات ساخنة فوق بطنك، ولعمل ذلك احضري قربة واملئيها بالماء الساخن ثم ضعيها فوق بطنك وسوف تعمل الحرارة على تدفق الدم من جسمك وخروجه بشكل أسرع، وبسرعة ستنتهي الدورة الشهرية، فهذه الفكرة ليست مضرة على الإطلاق.

غيري نظامك الغذائي

يساعد نظامك الغذائي على تغيير مدة دورتك الشهرية، فحاولي شرب شاي الأعشاب لكي يساعد على تدفق الدم من الجسم أسرع كما أن ذلك يخفف من التقلصات المزعجة المصاحبة للدورة الشهرية، وبالنسبة للطعام جربي تناول اليقطين والبابايا والخوخ وكلها أطعمة تساعد على ذلك.

استخدمي الفوط الصحية بدلا من التامبون

يساعد استخدام الفوط الصحية على تدفق دم الدورة الشهرية بحرية مما يعني أن استخدامها سوف يقصر مدة الدورة الشهرية.

اشربي الكثير من السوائل

عند شرب الكثير من المياه والسوائل الأخرى يساعد ذلك على تدفق الدم والأنسجة من جسمك مما يعمل على تقصير المدة العامة من الدورة الشهرية، ومن الأفضل أن تشربي المياه لأنها لا تحتوي على السعرات الحرارية وفي نفس الوقت يكون استخدام المياه صحيًا بصورة كبيرة.

عززي مقدار ما تتناوليه من الماغنسيوم

يساعد الماغنسيوم على تراجع في مستوى الاستروجين، لذلك عند زيادة الماغنسيوم فأنت بذلك تسرعين في إنهاء دورتك الشهرية، كما أنه يقلل مقدار الدم المفقود خلال الدورة، وللحصول على الماغنسيوم تناولي الشوكولاتة الداكنة والشوفان واليقطين البطيخ.

تناولي كوب من ماء القرفة

قد يبدو الأمر غريبًا، لكن الأبحاث توضح أن القرفة تساعد على غلق الأوعية الدموية في الرحم، مما يبطيء تدفق الدم وينهي الدورة بسرعة، وللحصول على الفائدة القصوى، امزجي ثلاثة ملاعق من القرفة المطحونة على كوب من الماء الساخن واشربي المزيج مرات عديدة خلال دورتك الشهرية.

اظهر المزيد