ثقافة عامة

كيف يمكن تنظيف اوعية تابروير بطريقة صحيحة؟

إنَّ حضور حاويات الطعام البلاستيك تابرووير رئيس في المطبخ، إذ هي تُستخدم في تخزين الأطعمة، مع الإشارة إلى أنَّ البلاستيك غير قابل للتفاعل مع المواد الغذائيَّة. وفي هذا الإطار، نقدم لك نصائح  تدبير للعناية بالـ تابرووير :

| يُشطف الـ تابرووير بالماء الساخن بعد إفراغ الطعام من داخله، وذلك قبل تنظيفه يدويًّا بالماء وسائل الأطباق، أو وضعه على الرفِّ العلوي في الجلَّاية، وتشغيل الأخيرة.
| يُعرَّض الـ تابرووير للشمس لثلاث ساعات، وذلك للتخلُّص من البقع العنيدة، أو يُنقع الـ تابرووير بمقدار من مسحوق التبييض وكميَّة من الماء لحوالى نصف ساعة، قبل تنظيفه بالطريقة المُعتادة. إشارة إلى أنه يجب أخذ الحذر عند استعمال التبييض، إذ من الضروري التواجد في منطقة جيِّدة التهوية، وارتداء قفَّاز من المطَّاط، لغرض تجنُّب إلحاق الضرر ببشرتك.
| في حال تراكم رواسب من المعدن البيض داخل الـ تابرووير ، توضع منشفة مُبلَّلة بالخلِّ الأبيض على الرواسب، لساعة، ثم تُفرك البُقعة جيّدًا. وتُكرَّر العمليَّة، حسب الحاجة.
| لإزالة الروائح الكريهة من داخل الـ تابرووير ، يُضاف كوب من الماء إليه، مع ملعقة من الـ بيكينغ صودا . ويُفرك المزيج بفرشاة أسنان قديمة، ثم يُشطف.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: