كيف يمكن زيادة انتاج الكولاجين في البشرة؟

مع التقدم في السن، تبدأ الخطوط الدقيقة والتجاعيد الخفيفة حول العينين والفم في الظهور. يرجع ذلك الأمر إلى انخفاض إفراز الجسم للكولاجين في البشرة مع تقدم العمر، وهو البروتين المسؤول عن تشكيل الجلد، لذلك فهو مهم جداً في الحفاظ على نضارة البشرة وحمايتها من ظهور التجاعيد.

فكيف يمكن زيادة انتاج الكولاجين في البشرة سيِّدتي نت سيقدم لك الخطوات في ما يلي:

  1. العوامل البيئية: تجنبي التعرض لأشعة الشمس كثيراً، فهي من أكثر الأشياء التي تقلل إنتاج البشرة للكولاجين، كما عليك الابتعاد عن أماكن التدخين، لأنها تؤثر سلباً على بشرتك.
  2. الريتينويد: هو من مشتقات فيتامين أ ، وإحدى أقوى المواد التي تحفز إنتاج الكولاجين في البشرة، لذا عليك تطبيق قطرة من الريتينويد، وتوزيعها على وجهك بأكمله ليلاً قبل النوم، لكن تجنبي وضع الكثير منه، فقد يسبب احمراراً وجفافاً لبشرتك.
  3. الببتيدات: هو من المكونات الآمنة تماماً على البشرة، ويمكنك استخدامه أثناء الحمل، وهو نوع من أنواع البروتينات التي تزيد من نسبة الكولاجين في البشرة.
  4. فيتامين C: إذا كنت ممن يتعرضون لأشعة الشمس بكثرة، فأنسب حل لتعويض الكولاجين في بشرتك هو فيتامين C، فهو من الفيتامينات التي تحارب انهيار الكولاجين الناجم عن التعرض لأشعة الشمس، كما أنه مضاد قوي من مضادات الأكسدة التي تحارب تلف البشرة وتحميها من أشعة الشمس.
  5. واقي الشمس: أفضل طريقة لحماية الكولاجين في بشرتك، هي وضع واقي الشمس يومياً قبل الخروج من المنزل، صيفاً وشتاءً، لحماية بشرتك من الأشعة فوق البنفسجية التي تسرع في انهيار الكولاجين.