كيف يمكن منع ترهلات الجلد بعد الرجيم ؟

ترهلات الجلد بعد الرجيم وخسارة الوزن قد تسبب الانزعاج لدى الكثيرين ،خاصة وان البعض يشعر انها تؤثر على الشكل الجمالى للمراة ،وتقدم خبيرة التغذية نهى الجوهرى بعض النصائح للتخلص من ترهلات الجلد بعد الرجيم والتى تساعد على شد الجلد من جديد .

إنقاص الوزن بطريقة صحية

أهم النصائح لمنع ترهلات الجلد هى التحكم فى إنقاص الوزن بطريقة آمنة عن طريق اتباع رجيم صحى ومتوازن لا يعرض جسمك للترهلات .

انتبهى للعوامل الخارجية

بعد فقدان الوزن يصبح جلدك رخواً وغير مشدود كفاية حتى يأخذ الشكل المشدود بناء على وزنك الجديد يجب ألا تعرضيه كثيراً للعوامل الخارجية مثل أشعة الشمس والكلور في مياه حمام السباحة، لأن ذلك قد يجعله يبدو مترهلاً أكثر.

سكراب الأملاح المعدنية

هناك رأي يرى أن سكرب الأملاح المعدنية يقوم بتنشيط الدورة الدموية، ما يساعد على إكساب الجلد مظهرا صحيا ومشدودا، لذلك يفضل أن يحتوي السكراب الخاص بجسمك على أملاح البحر أو بعض الرمل سيقوم باللازم.

ترطيب الجسم

المحافظة على ترطيب الجسم يساعد الخلايا على التمدد والانكماش بدون ترهلات ،والماء من اهم العناصر لترطيب الجسم ومنع جفاف الجلد ، يجب ألا تتخلي عن شرب 8 أكواب من الماء يومياً على الأقل

الكولاجين

هناك العديد من المنتجات المخصصة لشد الجسم، وأحد هذه المنتجات التي تساعدك بشكل كبير هي الكريمات التي تحتوي على الكولاجين، حيث تساعد على إعادة المرونة اللازمة لجلدك ليبقى مشدوداً.

بعض الأحمال

لا شك أن الرياضة عامل هام جداً في إعادة تشكيل شكل جسمك بالكامل أثناء وبعد فقدان الوزن، لكن لتضمني أن تعطيك الرياضة أفضل نتيجة لشد الجلد عليكِ أن تضيفي بعض الأحمال لتمارينك، حيث تساعد على تقوية العضلات وشدها وبالتالي شد الجلد.

اليوغا

تفيد تجارب بعض النساء ان اليوغا تساعد بشكل كبير في شد الجلد بعد فقدان الوزن، حيث تساعد بشكل كبير في التخلص من التوتر وجعلك أكثر مرونة، أيضاً تحسن عملية التنفس التي تضمن وصول كميات أكبر من الأكسجين إلى الجلد، ليبدو أكثر حيوية وشباباً.

الخضروات والفواكه الطازجة

الخضر والفواكه كنز كبير من الفيتامينات والمعادن الهامة جداً لجلدك، لذا احرصي على أن يحتوي طعامك على أكبر قدر ممكن من الطعام الصحي الطازج.

الوسوم

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى