ثقافة عامة

كيف ينفق «تايجر وودز» أغنى رياضي في العالم ثروته؟

برز اسم النجم  العالمي، الأمريكي تايجر وودز، أحد أنجح اللاعبين على مستوى العالم في الجولف  بين أغنى 20 شخصية مشهورة في الولايات المتحدة الأمريكية حيث حقق حتى الآن 106 فوز في تاريخه الاحترافي 79 منها ضمن جولات الـ PGA، أهمها بالطبع 14 بطولة كبرى Grand slam، بدأت في 1997، مع تحقيق أول بطولة ماسترز في سن الحادية والعشرين، ليصبح أصغر لاعب يحققها، وفي نفس العام، تربع على عرش تصنيف لاعبي الجولف. إلى جانب 40 بطولة في جولات أوروبيه مختلفة، وبطولتين في اليابان، وواحدة آسيوية وأخرى أسترالية. مع 16 بطولة غير رسمية، و 24 فوزًا في بطولات الهواة، منذ 1984 وحتى 1996.

ما الذي يجعل منك مديرًا ناجحًا؟.. دراسة من جوجل تلخصها في 10 خطوات

وعلى رغم ما تعرض له وودز البالغ من العمر 40 عاما، من مشاكل خاصة ومتاعب لها خلال الفترة الماضية، لكنه بدا بصحة جيدة، وبدت أن معنوياته مرتفعة بشكل كبير وبدت

كذلك حياة وودز المادية مستقرة إلى حد كبير، حيث تقدر ثروته الآن بحوالي 740 مليون دولار وهو واحد من أعلى الرياضيين أجرا على مر العصور. 

كيفية تحويل «السيلفي» إلى Emoji خاص بك

ولمن لا يعرف، فقد تمكن وودز من كسب أكثر من 1.4 مليار دولار منذ احترافه رياضة الغولف في عام 1996، كما أنه يتعاون مع علامة نايك منذ ذلك التاريخ، ووقع في العام 2013 على عقد جديد مع العلامة بقيمة قدرها 200 مليون دولار أمريكي.

وفي ما يخص حياته الشخصية وتحديدا فيما يخص قضية انفصاله عن زوجته، فقد تكبد في سبيل تسويتها مبلغا قدره 100 مليون دولار عام 2010، ورغم تكرار اصاباته وابتعاده عن الفوز بالبطولات على مدار بضعة أعوام، إلا أنه استمر في التمتع بنمط حياته المترفة وكأن شيئا لم يحدث.
فبعد تسوية طلاقه، يقال إنه فكر في بيع يخته Privacy البالغ طوله 155 قدما مقابل 25 مليون دولار. كما أنه يمتلك عقارا مقاما على مساحة قدرها 10 أفدنة في جوبيتر ( فلوريدا ) وقد بناه وودز من البداية بتكلفة وصلت اجماليها ل 55 مليون دولار.

 

التعليقات

المصدر:مجلة الرجل

اظهر المزيد