اخبار الرياضة

لاتفيا اللقمة السائغة لعمالقة أوروبا وبلد الهوكي

كثيرا من السعوديين لا يعرفون من هي لاتفيا التي يستعد منتخبهم لمواجهتها مساء اليوم في مباراة ودية ضمن معسكره الإعدادي لنهائيات كاس العالم 2018 في روسيا.

جمهورية لاتفيا هي أحد جمهوريات البلطيق وإحدى جمهوريات الاتحاد السوفيتي السابق وتبلغ مساحتها 64,589 كيلو متر مربع وأصبحت عضوا في الاتحاد الأوروبي منذ 1 مايو 2004.

لاتفيا أحد أقل الدول سكانا في الاتحاد الأوروبي حيث يبلغ سكانها 2,229,641 نسمة ويتحدث سكانها اللغة اللاتفية وهي لغة بلطيقية تتشابه مع الليتوانية في القواعد والمفردات.

وتتميز لاتفيا بالاختلاط السكاني في القومية والدين وأبرز سكانها اللاتفيون ثم الروس والبيلاروس والأوكرانيون والبولنديون والليتوانيون.

أعلنت لاتفيا استقلالها في 18 نوفمبر 1918 بعد نهاية الحرب العالمية الأولى التي ألحقت الضرر بمعظم أراضيها.

كرة القدم تعد اللعبة الثالثة في الشعبية لدى اللاتفيين بحيث تعد لعبة هوكي الجليد هي الرياضة الشعبية الأولى في لاتفيا، وتأتي كرة السلة ثاني الرياضات الشعبية، وتأتي كرة القدم بعدها، ويحتل المنتخب اللاتفي التصنيف 129 وأكبر إنجازاته التأهل لبطولة أمم أوروبا 2004، وبطولة كأس ملك تايلاند الدولية، كما حقق كأس البلطيق ثلاث مرات، ويعد الثلاثي اليكسندر كولينكو، انتوتس كوراكيتس، ارتيموس رودنيفس أبرز نجوم المنتخب اللاتفي الذي يقوده المدرب مارياتس ياهارس.

اظهر المزيد