عروس

لا تتناولي هذه الأطعمة في يوم الزفاف

من الأكيد أن يوم زفافك يظل دائما من أهم المناسبات في حياتك، لذلك يتوجب عليك الاستعداد جيدا له، والابتعاد خلاله عن كل ما من شأنه أن يقلقك أو يؤثر سلبا على إطلالتك، ومن أجل ذلك، ننبهك آنستي إلى ضرورة الابتعاد في هذا اليوم عن تناول مجموعة من الأطعمة حتى تجنبي نفسك التعرض لبعض المشاكل الصحية المزعجة، على غرار انتفاخات المعدة، والغثيان، أو أيضا فقدان الطاقة. فماهي أبرز هذه المأكولات وفيما تتمثل تأثيراتها السلبية؟ تابعي معنا أجوبة ذلك في المقال التالي :

أطعمة ممنوعة في يوم الزفاف

1- الكافيين

من المعروف أن الكافيين يتسبب في ظهور حب الشباب، كما أن الإفراط في تناول المنبهات من شأنه أن يؤدي إلى الجفاف، وبالتالي الشعور بالإغماء، ومن أجل ذلك ننصحك في يوم زفافك بشرب كوب من شاي الأعشاب أو عصائر الفواكه الطبيعية بدل القهوة مثلاً؛ سيحسن ذلك من مزاجك حتما وسيمنحك الإشراقة اللازمة.

2- الحليب ومنتجات الألبان

من الأكيد أن الحليب ومشتقاته تعد من الأغذية الصحية والأساسية للجسم، إلا أنه ينصح بالابتعاد عنها في يوم الزفاف، وذلك لما يمكن أن تسببه هذه الأخيرة من مشاكل عديدة للمعدة، فالحليب مثلاً يتطلب وقتا طويلاً لهضمه بالكامل؛ وهو ما قد يؤدي إلى بروز بعض الانتفاخات.

3- الأطعمة الحارة

لا أحد ينكر مدى روعة المذاق الحار في العديد من الوجبات، ولكن المناسبة تستحق التضحية بعدم تناول هذه الأخيرة، وذلك لما تسببه من روائح نفس كريهة، ومشاكل في عسر الهضم، بالإضافة إلى إحداث اضطرابات في المعدة، وأيضًا الترفيع في حرارة الجسم، مما يزيد من التعرق. أخيرا، ننصحك سيدتي بتجنب المأكولات الحارة ليس فقط في يوم زفافك، بل قبل موعد عرسك بشهر.

4- المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة

من المعروف أن العديد من السيدات مولعات بتناول المشروبات الغازية ومشروبات الطاقة أيضا، ولكن لهذه الأخيرة من التأثيرات السلبية ما يجعلنا ننصحك بتجنبها على الأقل في يوم زفافك، إذ تتسبب هذه الأخيرة في الشعور بالجفاف، كما تزيد من الرغبة في التبول، وأيضا في إحداث انتفاخات بالمعدة.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock