كمال الأجسام

لا تستطيع مقاومة الجوع بين الوجبات؟.. إليك 4 طرق طبيعية لكبح شهيتك

في الكثير من الأحيان لا تكمن مشكلة اتباع نظام أو حمية غذائية في نوع الأكل الصحي الذي يتناوله متبعو الأنظمة الغذائية، بل في الشعور بالجوع بين الوجبات الرئيسية للنظام الغذائي المتبع.

فالجوع هو أسوأ كوابيس متبعي الحمية الغذائية بالتأكيد، ويعد أصعب من اتباع النظام الغذائي نفسه؛ لذلك إذا كنت من هذا النوع الذي يشعر بالجوع الشديد لدرجة أنك لا تستطيع اتباع أو حتى التفكير في اتباع أي  نظام غذائي بسبب هذه المشكلة فسوف يضع  التقرير التالي حل تلك المشكلة بين يديك.

1- المياه

يعمل شرب المياه في أثناء اتباع الأنظمة الغذائية على مدك بالإحساس بالمزيد من فترات الشبع؛ لأنه يحتل حيزًا في معدتك بكل تأكيد ودون أي سعرات حرارية، والأهم هو أن شرب المياه يقوم بتسريع عملية حرق الدهون بداخل جسدك، ما يجعلك تفقد الوزن بطريقة أسرع.

2- البروتين

أهم العناصر الغذائية لعضلاتك بكل تأكيد، ولكن أهميته لا تكمن فقط في ما يمنحه من فوائد للعضلات، ولكن أيضًا لأنه يعد من العناصر الغذائية الثقيلة التي تتطلب من المعدة 4 أو 5 ساعات لهضمها، ما يمنحك فترات طويلة من الشبع.

3- الشاي الأخضر

حتى إن كنت لا تحب مذاقه فيجب عليك أن تقوم بتناوله؛ فهو رائع في مجال تحسين قابلية الجسم على التخلص من الدهون، كما أنه يشعرك بالامتلاء وعدم الرغبة في تناول الطعام فترة زمنية ليست بالقصيرة.

4- التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية لها دور كبير جدًّا في تحفيز الجسم مضاعفة إنتاجه من هرمونات الشعور بالشبع التي تساعدك في خفض وزنك، وتعد تلك الخاصية هي كلمة السر في تسبب الرياضة بإنقاص وزنك.

5- النوم

حصولك على فترات مثالية للنوم في الليل مع عدم السهر يجعلك أكثر صحة على المستويين النفسي والبدني، وأيضًا يجعلك أقل ميلاً لتناول الطعام، ويجعل شهيتك في معدلها الطبيعي.

المصدر: sayidy.net