الثلاثاء, مارس 19

عصير الرمان مفيد في خفض خطر الأمراض الأوعية القلبية

يعتقد العلماء بأن بعض الأطعمة سوبر غنية بالمواد المغذية التي تحارب الأمراض ومنها الرمان الذي يعتقد بأنه يساعد في التخلص من الدهون المحيطة بالخصر.

فبعد شهر واحد، تمكن المتطوعون الذين تناولوا قنينة من عصير الرمان كل يوم من تقليل احتمال تطوير خلايا دهنية حول بطنهم. كما انخفض لديهم ضغط الدم، واحتمالات الإصابة بالنوبات القلبية، وامراض الكلى والسكتات القلبية بنسبة كبيرة أيضاً.

ويعتقد الباحثون من جامعة أدنبرة بأن عصير الرمان يساعد في حفض كمية الحامض الدهني في الدم، المعروف باسم nonesterified fatty acid أو NEFA . هذا وأظهرت دراسات سابقة أجريت على البشر والحيوانات بأن المستوى العالي من هذا الحمض يرتبط بالتخزين الأعظم للدهون حول البطن، بالإضافة إلى خطر متزايد للإصابة بأمراض القلب ومرض السكري 2.

في التجربة، أعطى الباحثون عينة من 24 رجل وامرأة قنينة عصير رمان كل يوم لمدة أربعة أسابيع. فوجد الباحثون تراجعا في مستويات الحمض عند نصف العينة عند انتهاء فترة التجربة. ويعتقد الباحثون بأن تناول عصير الرمان بانتظام يمنع ظهور الخلايا الدهنية حول الخصر. بالإضافة، تراجع ضغط الدم عند أكثر من 90 بالمائة من الرجال والنساء في المشاركين في التجربة. أشرف على البحث الدكتور عماد الدوجالي والدكتورة كاثرين تسانج، من كلية علوم الصحة بجامعة أدنبرة، وقالا بأنه لا شك في أن عصير الرمان مفيد في خفض خطر الأمراض الأوعية القلبية.

قد يعجبك أيضاً:
للرجال: لا تتخلوا عن الرمان بعد اليوم!
الرمان.. يحمي من السكتة ويفتح الشرايين
فوائد الرمان للجنس
فوائد الرمان للحامل والجنين بالتفصيل

شاركها.