صحة

لا تُلقِ بها في القمامة.. أطعمة يمكن الاستفادة منها بأشكال مختلفة

تنتشر ثقافة إهدار الطعام كثيرا حول العالم، لكن خبراء التغذية ينصحون بالاستفادة من بعض المواد الغذائية بطرق مختلفة، بدلًا من التخلص منها وإلقائها في القمامة، بحسب «سكاي نيوز».
وشملت القائمة عدة أطعمة ، على رأسها: لبُ فاكهة الأناناس، الذي يكون في قلبها وعادة ما يكون لونه أبيض، ويمكن الاستفادة منه لاحتوائه على مادة البروميلين، وهي عبارة عن مزيج من الأنزيمات البروتينية المفيدة للجسم، فاستخدامه في صورة عصير أو وضعه على النار داخل إناء حتى يغلي لإزالة المرارة التي يتسم بها أحيانا ويجعل مذاقه غير شهي.
وجاء في قائمة المأكولات التي يمكن الاستفادة بها- بدلا من إلقائها في القمامة- حرير الذرة، الذي يعود على جسم الإنسان بالفوائد، إذ يساعد على حل المشاكل البولية، كما يمكنه أن يساهم في خفض ضغط الدم دون أن يؤدي إلى مضاعفات جانبية، على الرغم من أن أكثر الناس يلقونه في القمامة، بينما يمكن غليه وشرب مائه بعد تنظيفه.
كما أن نبات الكرفس له العديد من الفوائد، فهو قليلُ الدهون وغني بفيتامينات K وC وb6 وa، ويمتلئ بالمعادن والألياف المفيدة للجسم، ويساعد في أداء الكبد وظائفه بشكل سليم، ويحسن مراقبة ضغط الدم، بالإضافة إلى عظام الدجاج، التي تحسن الجهاز الهضمي وتفيد المناعة، عبر غليها في الماء.
ولا يخلو ماء المخلل بدوره من الفائدة، الذي يتخلص منه أكثر الناس، إذ قد يؤدي دورًا مخففًا للألم لدى الإصابة بالسعال، كما أنه يعالج مشاكل المعدة والأمعاء، أما وريقات الفراولة التي نلقيها في الغالب، فيمكن أن نضيفها إلى الشاي وتحسن من وظائف بعض أعضاء الجسم.
ويشير خبراء الصحة إلى الاهتمام بالبذور السوداء في البطيخ الأحمر التي إذا علم الناس ما يحتويه 100 غرام منها لتناوله بشكل يومي، فهو يحتوي على 34 غراما من البروتين فضلا على المغنيسيوم والمعادن التي تعود على الجسم بفوائد كبيرة.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: