لبن العصفور - مجلة رجيم

لبن العصفور

لبن العصفور

محتويات

    جملة تعود إلى الأمثال الشعبية، ويتم قولها بحجة أن لبن العصفور شئ صعب المنال، لاعتقاد البعض أنه ليس موجود من الأساس، أو أن لبن العصفور يصعب الحصول عليه، لكن ما هي الحقيقة وراء تلك الجملة الشهيرة التي تتردد على اذننا دون أن نعي حقيقة الأمر، لبن العصفور هو من الألبان التي تنتجها بعض أنواع الطيور ومن أشهرهم هو العصفور، وسهل الحصول عليه، وليس بالأمر الصعب، بالإضافة إلى أنه يحتوي على البروتينات، والدهون، ونسبة من البروتينات، ومضادات الأكسدة.

    لبن العصفور

    • هو عبارة عن حليب شبه صلب، لونه أصفر باهت، ويشبه إلى حد ما الجبن، والجديد أنه يحتوي على قيم غذائية أعلى من حليب الأبقار، وهو مفيد لتقوية مناعة صغار الطيور، ويحتوي على بعض أنواع البكتيريا النافعة، ومن أهم الألبان هو لبن الحمام، ويسمى حليب الحوصلة، وينتج من قبل الإناث والذكور البالغة، والغرض منه تغذية الصغار و يمدهم بالفيتامينات اللازمة، وفي فصيلة البطريق الذكور هي من تنتج اللبن وتطعمه إلى الصغار.
    • ينتج هذا اللبن من هرمون البرولاكتين وهو هرمون يدفع الطيور إلى الرقود على البيض حتى يفقس، فهو هرمون الأمومة ويسمى أيضا هرمون الحمام.
    لبن العصفور
    • البان الطيور مثلها مثل ألبان الحيوانات الأخرى، لكنها تختلف في تركيبتها لأنه ليس سائلا، لكن هو عبارة عن فتات هش يكسر على الفور إذا ضغط عليه، ويشبه إلى حد كبير فتات الجبن الأبيض، ويتكون هذا اللبن داخل الطائر في وقت حضانة البيض، حيث يتحول النسيج الداخلي (الحويصلة) إلى نسيج سميك دهني يبلغ طوله عند إناث الطيور تقريبا واحد ونصف ملليمتر، بينما عند الذكور يبلغ 3 ملليمتر، ولا يزيد عن 10 ملليمتر، وينتج اللبن من حويصلة الطائر، حتى تتشارك الأنثى والذكر في إطعام الصغار.
    • من البلاد المقبلة على شرب لبن العصفور هي فرنسا حيث أدرك شبابها قيمته الغذائية لذا يتناولونه بعد إضافة البرتقال البرتقال والفانيليا، ويتم تسخينه، حيث يزيل السموم والميكروبات، من الجسم، ويمنحه الطاقة فهو قليل السعرات الحرارية، والدسم.
    فوائد لبن العصفور

    فوائد لبن العصفور

    من فوائد لبن العصفور، هو تعويض البشرة عن المشاكل التي تواجهها مثل البقع الداكنة نتيجة التعرض إلى أشعة الشمس، وجفاف البشرة، وخفت درجة نضارتها، لذا تطبيق لبن العصفور في الأقنعة المنزلية يساهم في تفتيح لون البشرة، واستعادة نضارتها، والحصول على بشرة متوهجة وناعمة، وهذا يرجع لاحتوائه على سكر اللاكتوز، والدهون المرطبة، ومادة  الكازين زوجين.

    ماسك لبن العصفور

    مكونات الماسك:

    1. 2 ملعقة كبيرة من لبن العصفور.
    2. ملعقة كبيرة من السكر الأسمر.
    3. نصف ملعقة كبيرة الحجم من الدقيق الأبيض.

    طريقة التحضير:

    تخلط المكونات، حتى تحصلي على عجينة لينة يسهل فردها، ثم تفرد على الوجه بالكامل، وتترك لمدة 20 دقيقة، وبعدها يشطف الوجه بالماء الفاتر، ويطبق هذا الماسك مرة واحدة في الأسبوع.

    حقيقة لبن العصفور

    فوائد اللبن للبشرة الدهنية

    • كما ذكرنا أن الألبان جميعها مليئة بالفوائد، ولبن الأبقار هو من الألبان التي تفيد البشرة عموما، وتفيد البشرة الدهنية بوجه خاص، حيث يقدر اللبن على تنظيف المسام من الأتربة والجراثيم المتراكمة على البشرة.
    • تساهم ماسكات اللبن في تفتيح لون البشرة، وإزالة الهالات السوداء من منطقة العين.
    • يساعد اللبن على التخلص من الزيوت والدهون الزائدة في البشرة الدهنية.
    • يزيل خلايا الجلد الميت، ويحمي البشرة الدهنية من ظهور المشاكل التي تؤثر على نضارتها.
    • يوحد لون البشرة، ويخلصها من البقع.

    ماسك اللبن للبشرة الدهنية

    يمكن تطبيق الماسك للتخلص من الحبوب واثارها، بخلط ملعقة كبيرة من اللبن، مع ملعقة كبيرة من الطمي المغربي، وملعقة صغيرة من ماء الورد، ثم يطبق الخليط على بشرة نظيفة وجافة، ويترك لمدة عشر دقائق، ثم يشطف جيدا بالماء، ويكرر الماسك مرتين في الأسبوع للحصول أفضل النتائج.

    تابعوا أيضا

    أخطر أنواع الرجيم

    أفضل الأكلات الكورية

    لبن العصفور


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة