جمال

لتثبيت العطر لفترة طويلة.. اتبعي هذه النصائح

بعد أن تجد المرأة عطرها المثالي، تواجهها مشكلة عدم ، فبعد بضعة ساعات، يتبخر العطر ويختفي كما لو أنها لم تستعمله أبدا! ولعطر يدوم طوال اليوم.. ننصحك بالالتزام بهذه النصائح التي ستثبت رائحة عطرك لفترة طويلة.

وضع العطر بعد الاستحمام مباشرة: المياه الدافئة تعمل على فتح مسام جلد الإنسان، مما يساعد على امتصاص البشرة للعطر بشكل أسرع، وثبات الرائحة لفترة أطول.

وضع العطر قبل ارتداء الملابس: فالعطر ينشط عن طريق الحركة والحرارة ويعطي مفعولا أفضل عند ملامسته للجسد بدلا من الملابس، بالإضافة إلى أن بعض أنواع الأقمشة تتفاعل مع العطور، أو تتسبب في تغيير رائحتها.

ترطيب البشرة الجافة: تحافظ البشرة الدهنية على العطر لفترة أطول، لذلك إذا كانت بشرتك جافة استخدمي المرطب قبل وضع العطر للحفاظ على الرائحة، فالرطوبة تعمل على امتصاص العطر وبالتالي بقاءه مدة أطول.

وضع العطر على النقاط الحارة أو أماكن النبض: وضع العطر على أماكن النبض أو النقاط الحارة أحد أهم أسباب ثبات العطور، والنقاط الحارة في جسم الإنسان هي باطن الساعد وخلف الأذن والرقبة وخلف الركبة وثنية المرفق الداخلية، هذه هي الأماكن التي تنتج حرارة أكثر فتعمل على انبعاث العطر على مدار اليوم. ولكن تجنبي رش العطر من مسافة قريبة جدا من بشرتك، لأن ذلك يسبب اسمرار الجلد.

تجنبي فرك العطر: العديد من السيدات يقمن بفرك العطر، ظنا منهن أن الفرك يساعد في انتشار الرائحة، ولكن الفرك يقوم بتفكيك جزيئات العطر، وتبخره في الهواء سريعا، مما يقلل من تأثيره وثباته.

الابتعاد عن أماكن العرق: إذا كنت ترغب في الاستفادة من الرائحة الجيدة للعطور، فعليكِ الابتعاد عن استخدام العطر في الأماكن التي يكون فيها عرق.

نوع العطر: اختيار روائح قوية عند شراء العطور أمر مهم، فهذه الروائح تستمر لوقت أطول وتدوم لساعات طويلة على البشرة، فالروائح المختلفة لها اعمار مختلفة بمعني ان روائح الحمضيات تتلاشي رائحتها بسرعة لأن جزيئاتها خفيفة جدا، في حين ان روائح التوابل والزهور مثل الفانيليا والمسك والقرفة والخشب عمرها أطول، وتستغرق وقتا أطول حتى تتلاشي.

 

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock