كمال الأجسام

لتجنب الإصابات.. مارس هذه التمارين قبل التوجه للجيم (فيديو)

تعتبر الإصابات العضلية هي أسوأ الكوابيس التي تواجه الرياضيين بشكل عام ولاعبي كمال الأجسام بشكل خاص الذين قد يواجهون الكثير من النتائج السلبية نتيجة التعرض للإصابات والابتعاد عن التمارين الرياضية مثل انخفاض حجم ووزن العضلات في أجسادهم فتعب عدة شهور يمكن أن يختفي في أسابيع قليلة.

وبالطبع تعتبر عملية الإحماء هي كلمة السر التي تخلص الرياضيين من تلك اللعنة التي تطاردهم في كل ثانية داخل الصالية الرياضية ولأنها تأخذ بعض الوقت والطاقة يتجه الكثير من الرياضيين إلى إهمال تمارين الإحماء.

ولذلك إذا كنت تريد كسب المزيد من الوقت داخل الجيم يقدم لك هذا التقرير بعض التمارين الإحمائية البسيطة التي يمكنك ممارستها في المنزل قبل الانطلاق إلى الصالة الرياضية لتكسب المزيد من الوقت وتقي نفسك من الإصابات.

وقبل ممارسة التمارين التالية عليك أن تعرف أن 30 ثانية لكل تمرين تعتبر مدة كافية لإكساب عضلاتك المرونة المطلوبة وتنشيط دورتك الدموية بشكل رائع.

1-  Jump Rope

يعتبر هذا التمرين الذي يذكر الكثير منا بطفولته من أهم التمارين التي نستهدف جميع عضلات الجسم وتكسبها المرونة اللازمة، وبجانب أهميته للعضلات يزيد هذا التمرين من قوة الأوتار والأربطة التي تحتوي عليها الركبة؛ مما يمنحك قدمين أكثر ثباتاً.

2- Jumping Jacks

بالتأكيد الجميع يتذكر الجميع تمارين الصباح المدرسية التي كان جميع الطلاب يمارسونها قبل الانصراف إلى الفصول المدرسية وبجانب الذكريات ينشط هذا التمرين عضلات الجزء السفلي من جسمك، كما يزيد من نشاط عضلة القلب؛ مما يزيد من تعزيز الدورة الدموية داخل جسمك.

3- Jogging in Place

تمرين خفيف ورائع خاصة لعضلات الجزء السفلي من جسمك فهو يساعد تلك العضلات على التكيف على تحمل المجهود الكبير الذي سوف تقوم به في اليوم المخصص لعضلات القدمين.

4- Squat Jumps

هو النسخة الأخف من تمرين الـSquat الرائع باستخدام الأوزان الحديدية، وبالتأكيد إذا كنت تريد تجنب التقلصات العضلية وأوجاعها لا تهمل القيام بهذا التمرين الإحمائي المهم.

5- Bear Crawls

يحاكي هذا التمرين الكيفية التي تتحرك بها الدببة على قوائهما الـ4 ويستهدف هذا التمرين الرائع عضلات الذراعين والكتف بالإضافة إلى عضلات الجزء السفلي من الجسد. 

المصدر: sayidy.net

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: