فوائد

لذاكرة قوية كالحديد يلزم عليك تناول هذه الاطعمة


يتّبع الناس حميات متنوعة سعيا منهم لتحقيق نسق غذائي صحي ومتوازن، يكفل لهم نشاطا مستمرا وحياة بعيدة عن الأمراض.

 وفي ما يلي لائحة لبعض المأكولات والمشروبات الطبيعية، التي ينصح بها الأطباء والمختصون لتنميةالذاكرة وتفعيل شغل الدماغ وحمايته عموما.

 الأناناس: يحفز الذاكرة على المدى الطويل، وبفضل تلك الثمرة الصفراء يستطيع أن تحتفظ الذاكرة بمعلومات أكثر الأمر الذي اعتادت عليه.

لذلك، وإذا كنت تستعد لتقديم الاختبارات الدراسية، لا تنس أن تتناول بضع الأناناس قبل هذا.

 دقيق الشوفان: يحفز الدورة الدموية وينشط شغل الدماغ، بالاضافة الي أنه يتضمن على اعداد عظيمة من فيتامينات زمرة “B”. الأفوكادو: والذي يشكل زيت غني بالأحماض الدهنية 40% من تكوينه، وهو نافع في تغذية الدماغ والتسريع في استيعاب البيانات وحماية الجسم من أمراض القلب والأوعية الدموية والاكتئاب والإجهاد.

 وعلى العموم يفيد الأفوكادو في تقوية جهاز المناعة.


 الزيوت النباتية: لا يلزم المراعاة بتناول زيت عباد الشمس والزيتون لاغير، لكن إن هناك زيوتا أخرى مثل زيت الجوز والعنب وبذور الكتان والسمسم والذرة وجوز الهند وغيرها، وهي ايضا نافعة للغاية لجسم الإنسان ومناعته، وغنيةبالأحماض الدهنية “أوميغا-3″ و”أوميغا-66” ذات النفوذ الهائل على تنقيح شغل الدماغ وإعطاء الطاقة للجسم والمساهمة في ترقية الذاكرة.

الباذنجان: يحوي أشد مضادات الأكسدة التي تعين في دفاع أغشية خلايا الدماغ.

البنجر: يحوي مادة البيتائين الأهمية لتجميل المزاج والقدرة على التركيز.

الليمون: ويحتوي على العديد من البوتاسيوم اللازم لتجميل سير شغل الجهاز العصبي ونشاط المخ وازدياد التركيز وفهم البيانات.

 المشمش المجفف: تعمل تلك الثمار الجافة على ترقية الذاكرة وصعود الجدارة وتخفيض الإجهاد، وهو غني بمادة الحديد التي تحفز شغل الدماغ كما يتضمن على فيتامين “C”

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock