لزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة أبدئي بتلك الأطعمة - مجلة رجيم

لزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة أبدئي بتلك الأطعمة

لزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة أبدئي بتلك الأطعمة

محتويات

    لزيادة تركيز increase the concentration طفلك لابد من من تناول الأطعمة التي تحتوي على العناصر الغذائية الهامة أثناء الدراسة، حيثُ سنجد العديد من الأطفال الذين يفقدون تركيزهم أثناء الدراسة ويعودون من اليوم الدراسي وقد نفُذت الطاقة لديهم، ونجد العديد من الآباء يسمعون بعض الكلمات التي تتمثل في لن أستطيع أن أكمل واجبي المدرسي! وأنا مرهق! ومن هنا تبدأ المشاحنات بين الآباء وآبنائهم بسبب تدني العلامات الدراسية ولزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة أبدئي بتلك الأطعمة.

    زيادة تركيز طفلك increase the concentration

    لزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة أبدئي بتلك الأطعمة

    هناك العديد من الأساليب والطرق التي يمكن أن تتبعها لجعل طفلك لا يفقد تركيزه، منها طرق ونظام يسير عليه ومنها اطعمه تعمل على زيادة التركيز، حيثُ سنجد انفسنا نعاني الكثير من المشاكل حتى نجعل أطفالنا يجلسون أثناء أداء واجبتهم المدرسية بدون تذمر أو حركة مستمرة وأيضًا عدم التركيز.

    طبيعية الأطفال هي النشاط والجموح والطاقة الزائدة التي يجب أن تُستغل في أشياء تُفيدهم، وخصوصًا بعد أنتهاء العام الدراسي، ولهذا سنجد انه في الطبيعي تختلف نشاطات الأطفال عن البالغين فلكلًا منهم تفكير، وعندما يجد الأطفال أن المهمات الذي يقومون بفعلها هي مهمة روتينية أو ليست مليئة بالشغف فهم يشعرون بالملل، وعدم إكمال اي من تلك المهمات.

    ويجب معرفة أن هناك بعض المشاكل التي يواجهها الأطفال والتي تجعل منهم لا يريدون فعل أي من تلك المهام بسبب الطريقة الخاطئة التي يواجهوها عندما يقوم الكبار بإعطاء صيغة الأوامر لهم مما يجعلهم ينفرون من القيام بتلك المهمات.

    كيفية زيادة التركيز عند الأطفال increase the concentration

    هناك طريقتان تساعد على زيادة التركيز عند الأطفال أحداهما بعض الأساليب التي يجب إتباعها كروتين والأخرى عبارة عن بعض الأطعمة التي تزيد من تركيزهم وتعمل على تنشيط الخلايا لديهم.

    أولًا الأساليب الواجب إتباعها لزيادة نشاط عقل الطفل وتركيزه

    • ألعاب التركيز، من اهم الأشياء التي تزيد من قوة تركيز الطفل وتعمل على زيادة نشاط عقله حيثُ تجعل الطفل يقوم بالتفكير ومحاولة الوصول للحلول، حيثُ تتميز تلك الطريقة بجعل النشاط الذي يقوم به الطفل اكثر استمتاعًا.
    • تجنب الأجهزة الإلكترونية كالمحمول والكمبيوتر وغيرها، حيثُ أثبتت العديد من  الدراسات مدى تأثير تلك الأجهزة الذكية على طرق تفكير الطفل ومدى استيعابه، بل وخطورته على التركيز.
    • يمكنك استبدال تلك الأجهزة ببعض ألعاب الذاكرة والتي تتمثل في “أونو” حيثُ تقوم تلك اللعبة على الذكاء والتفكير والعديد من الممارسات والنشاطات.
    • ألعاب البحث في الصور عن الأخطاء من اكثر الأشياء التي تعمل على تحسن مستوى ذكاء طفلك.
    • الأعمال المتسلسلة والمهام التي يقوم بترتيبها مثل الطاولة أو ترتيب الحروف الأبجدية، تُعتبر من المهام الجيدة لزيادة التركيز عند الأطفال.
    • هناك بعض اللعب التي تتمثل في الجلوس لفترة ومعرفة مدى قدرة طفلك على الجلوس لمدة طويلة.
    • محاولة ترتيب بيئة هادئة للطفل حيثُ أن الهدوء يجعل الطفل قادر على الاستيعاب.
    • لابد أن يأخذ

    الأطعمة التي تعمل على زيادة ذكاء الطفل

    سمك السلمون Salmon

    يتميز سمك السلمون بقدرته الهائلة على احتوائه على الاوميجا 3 وهي من الأحماض الدهنية حيثُ تتميز تلك الأحماض بأنها تعمل على زيادة تركيز المخ ونشاطه ومن هنا تحسين مهارات الأطفال.

    البيض Eggs

    يحتوي البيض على البروتين اللازم لجسم الإنسان ويحتوي صفار البيض على الكولين، وهو يعمل على تطوير دماغ الطفل.

    زبدة الفول السوداني peanut butter

    تتميز زبدة الفول السوداني بانها من الأطعمة التي يعشقها الأطفال وهي من الشطائر المميزة فهي مليئة بفيتامين E وهو من مضادات الأكسدة التي تعمل على حماية الأعصاب.

    الحبوب الكاملة Whole grains

    مثل الخبز والحبوب الكاملة فهي تقوم بإمداد جسم الأطفال بما يلزمهم من طاقة وأيضًا فيتامين B وهي من الفيتامينات الهامة لأعصاب الطفل.

    الشوفان ودقيق الشوفان Oats and oatmeal

    يتميز الشوفان بانه وقود وطاقة الجسد الذي يعمل على زيادة تركيز الأطفال، ويعمل على زيادة عمل الدماغ لديهم.

    لزيادة تركيز طفلك أثناء الدراسة أبدئي بتلك الأطعمة


    الزوار شاهدو أيضًا

    كلمات ذات علاقة