كمال الأجسام

لعضلات صدر وذراعين أضخم.. اختتم يومك في الجيم بهذه التمارين (فيديو)

بالتأكيد تعتبر عضلات الصدر والذراعين من أكثر العضلات التي تلفت انتباه من حولك إلى جسدك، وتعد تمارين تلك العضلات من أهم التمارين التي لا يستطيع أن يهملها الرياضيون داخل الصالات الرياضية؛ لأنها تمنحهم المظهر القوي والضخامة لأجسامهم. 

وبالطبع هناك الكثير والكثير من التمارين الرياضية التي تستهدف تلك العضلات والتي تتراوح نسبة جودتها بحسب صعوبتها والمجهود الذي تتطلبه من الرياضيين . 

وفي التقرير التالي سوف تتعرف على أسرار التمتع بالضخامة الفورية عن طريق 3 تمارين لعضلات الصدر والذراعين، يستحسن أن تنهي بها تمارينك التي تستهدف تلك العضلات قبل تبديل ملابسك والخروج من الصالة الرياضية؛ لكي تحصل على أفضل شكل وحجم ممكنين لتلك العضلات الهامة. 

1- Triceps Pushdown

بالتأكيد الجميع يعرف هذا التمرين الذي تتم ممارسته عن طريق جهاز الكابل، فهو من التمارين الهامة للعضلات ثلاثية الرؤوس أو الترايسيبس التي تعطي شكلاً رائعاً لذراعيك، وللحصول على أفضل حجم ممكن لهذه العضلات يستحسن أن تنهي قائمة التمارين التي تستهدفها بهذا التمرين الذي يجعل قلبك يقوم بضخ الدماء إلى ذراعيك، ويجعلهما أكثر ضخامة. 

و احرص على ممارسة هذا التمرين على شكل 4 مجموعات تحتوي كل من المجموعة الأولى والثانية على 12 تكراراً ثم 10 تكرارات للمجموعة الثالثة والرابعة. 

2- crossover 

يقوم هذا التمرين الرائع بمحاكاة طريقة عمل تمرين الضغط الأرضي الكلاسيكي الذي تتم ممارسته دون أوزان حديدية، وكما هو الحال في تمرين الضغط الكلاسيكي يقوم هذا التمرين بمنح عضلات صدرك لمسة من القوة والضخامة بسبب تنشيطه للدورة الدموية في جسمك بشكل كبير. 

لذلك من المستحسن أن يكون مسك ختام تمارين عضلات الصدر التي تقوم بها، ولكن عليك أن تحرص على أن لا تقوم بفرد ذراعيك إلى أقصى درجة؛ حتى لا تؤذي مفصلي المرفق، وهو الأمر الذي سوف يتسبب لك بأوجاع مؤلمة. 

كما يجب أن تختار الوزن المناسب دون مبالغة، وأخيراً لم يتبق لك سوى أن تمارسه على شكل 4 مجموعات تحتوي المجموعة الأولى والثانية على 8 تكرارات، بينما تحتوي المجموعة الثالثة والرابعة على 10 تكرارات. 

3- Barbell Preacher Curl

يعد هذا التمرين من أصعب تمارين عضلات البايسيبس على الإطلاق، فهو يحتاج إلى مجهود واستعداد كبيرين، وينصح لاعبو كمال الأجسام المحترفون دائماً بأن يكون هذا التمرين هو آخر تمارين عضلات البايسيبس؛ حتى لا يتم استنزاف نسبة كبيرة من طاقتك، وأنت لا تزال في التمرين الأول، ولكي تنهي اليوم المخصص لتمارين عضلات الذراعين بتمرين قوي يمنحك ضخامة تدوم طويلاً لعضلات البايسيبس. 

واحرص على أن تمارس هذا التمرين الجبار على شكل 4 مجموعات و10 تكرارات لكل مجموعة. 

المصدر: sayidy.net

اظهر المزيد