ثقافة عامة

لغز تقاعد أغنى رجل في هونج كونج !

بعد إشاعات تقاعده التي كانت تلوح في الأفق منذ أعوام، أكدت شركة “سي كي هوتشينسون” القابضة في هونغ كونغ، والتي يرأسها أسطورة الأعمال وأغنى ثاني شخص في آسيا لي كا – شينغ أنّ لي سيترك عن منصبه كرئيس في أيار القادم بعدما أعلنت أنّها حقّقت زيادة في أرباحها بنسبة 6%.كما أعلنت الشركة التي بناها شينغ أن ابنه فيكتور سيكون خلفه.

تعرف على المؤثرين الخمسة في قطاع الاتصالات السعودي

يذكر أن لي كا شينغ هو رجل أعمال ومستثمر من هونغ كونغ، يعتبر أغنى ثاني شخص في آسيا، وفقاً لقائمة “بلومبيرغ” للمليارديرات، بثروة صافية تقدر  بقرابة 35.4 مليار دولار، ما يجعله أثرى رجل في هونغ كونغ.

ويشغل “كا شينغ” منصب رئيس مجلس إدارة كل من شركتي “هاتشيسون وامبوا المحدودة” و”تشيونغ كونغ القابضة” منذ العام ،2008 وهما الشركتان اللتان أصبح من خلالهما أكبر مُشغّل لمحطات الحاويات في العالم وأكبر تاجر تجزئة لمستحضرات التجميل والأدوات الصحية .
ولأنه يُعتبر من أقوى الرموز في آسيا، فقد أطلقت عليه مجلة “آسيا ويك” لقب “أقوى رجل في آسيا” في العام ،2001 حيث استحوذت شركاته على نسبة 15% من القيمة السوقية لأسهم بورصة “هونغ كونغ”، كما كرمته مجلة “فوربس” بأول جائزة من نوعها وهي “جائزة مالكوم فوربس للإنجازات الحياتية” في الخامس من شهر سبتمبر/ أيلول من العام ،2006 في حفل أقيم في سنغافورة .

«موديز» تكشف عن نظرتها المستقبلية للنظام المصرفي السعودي

وعلى الرغم من ثروته الطائلة، فقد عُرف عن “كا شينغ” اتباعه لنمط حياتي خال من التكلف، كما اشتهر بارتدائه حذاءً رسميًا أسود اللون، وساعة يد ليست بغالية من ماركة “سيكو”، على العكس من منزله الذي يقع في”ديب واتر باي” وهي واحدة من أكثر ضواحي هونغ كونغ غلاءً .
ويُعد “كاشينغ” من أكثر فاعلي الخير عطاءً في آسيا، حيث تبرع حتى الآن بأكثر من 41 .1 مليار دولار للمؤسسات الخيرية والأعمال الإنسانية الأخرى المختلفة، كما يطلق عليه في هونغ كونغ لقب “الرجل الخارق”، لبراعة وقوة أعماله التجارية .

 

التعليقات

المصدر:مجلة الرجل

اظهر المزيد