لكل شكل وجه طريقة خاصة في تطبيق أحمر الخدود… اكتشفيها الآن!

لا بد أنك تحرصين خلال كل عمل مكياج على وضع أحمر الخدود الخاص بك، وذلك لما يضفيه هذا الأخير من حيوية وإشراقة إلى وجهك، وإلى جمال إطلالتك بشكل عام. وقد تهتمين سيدتي كثيرا بلون أحمر الخدود ذاك وبمدى تماشيه مع أحمر الشفاه والملابس التي ترتدينها، إلى غير ذلك، ولكنك تلجئين دائما إلى الطريقة التقليدية في تطبيقه، متناسية، أو ربما  جاهلةً، أن تلك الطريقة تحتاج إلى الكثير من القواعد لاستخدامها بالشكل الصحيح، لأنها عادةً ما تختلف باختلاف شكل الوجه. تابعي معنا!

ماهي الطريقة الأمثل لوضع أحمر الخدود بحسب شكل وجهك؟

  • الوجه الطويل:

إذا كنت من صاحبات هذا الوجه، فيتوجب عليك وضع أحمر الخدود من أسفل الزاوية الخارجية لعينيك إلى غاية أعلى أذنيك.

  • الوجه الدائري:

إذا كنت تمتلكين هذا الوجه، فاحرصي على وضع أحمر الخدود أسفل عظام الخد وليس فوقها؛ وذلك لمنح هذه الأخيرة مظهرا نحيفا. أضيفي إذا ردت ذلك القليل من أحمر الخدود على منطقة الذقن أيضا.

  • وجه الماسة:

في حال امتلاكك لهذا الوجه، فلا تنسي وضع البلاش ابتداءا من أسفل الخدود في اتجاه الأعلى.

  • الوجه البيضاوي:

احرصي عند امتلاكك لهذا الوجه على وضع أحمر الخدود على عظام هذه الأخيرة، وذلك بشكل خفيف وفي اتجاه الأعلى. لا تنسي مطلقا أن المبالغة من شأنها أن تبين إطلالتك مصطنعةً.

  • الوجه المربع:

يعتبر الوجه المربع أكثر أشكال الوجه التي يليق بها أحمر الخدود. أما عن أفضل طريقة لتطبيق هذا الأخير في هذه الحالة، فهي وضعه على تفاحة الخد مباشرةً.

أخيرا، مها يكن شكل وجهك، فإننا ننبهك إلى ضرورة أن تدمجي أحمر الخدود مع كريم الأساس والكونسيلر؛ حيث أنه لا يتوجب أن يكون هنالك خطّ فاصل بينها، بل يجب أن يبرز أحمر الخدود بطريقة طبيعية جذابة وأنيقة.