جوالات و تكنولوجيا

للأمهات.. 8 تطبيقات لن تستغني عنها طيلة يومك.. وداعا لسؤال” ماذا أطهو؟”

المرأة المثالية هو لقب تطمح إليه كل امرأة وخاصة لو كانت أم، فتتمنى لو أنها تكون المرأة الخارقة أو السوبر ومان، التي ستنجح في كل شيء، تربية أولادها، والاهتمام ببيتها وزوجها، والنجاح في عملها، والاهتمام بذاتها، فماذا لو فعل جوالك ذلك لك؟

وكما ننظر للهاتف والسوشيال ميديا باعتبارهما عائق أمام النجاح بسبب تشييع الوقت، يمكنك استغلالهما للوصول إلى ما تريدين بسرعة وأقل جهدا، من خلال تلك التطبيقات.

 Time Management Tips

تطبيق “تايم مانيجمينت تيبس” تطبيق مجاني يخبرك عن فائدة إدارة الوقت ويتيح لك الأدوات التي تمكنك من استغلال وقتك الاستغلال الأمثل، فالأم تحتاج إلى استثمار كل دقيقة تملكها بوضع خطة لما تريد فعله، وكم من الوقت تحتاج لفعل هذه الأشياء وترتيب أولوياتها حتى لا يداهمها الوقت وتواجه مواقف صعبة أمام أولادها.

تطبيق family circle

وهو تطبيق يضمن لها التعرف على أماكن أبنائها وتوقيت وجودهم والاطمئنان عليهم لحظة بلحظة والذهاب إليهم وإنقاذهم حال تعرضهم لمكروه، هذا التطبيق مجاني وليس مطلوب منها سوى إنشاء حسابها الخاص عليه والاطمئنان على أبنائها بكل أمان وخصوصية.

تطبيق food planner

تطبيق فود بلانر هو تطبيق مجاني من التطبيقات الذكية الذي يقضي على حيرة المرأة ويساعدها في إجابة السؤال اليومي الذي تمل من ترديده وسؤاله لأفراد أسرتها “ماذا ستأكلون اليوم؟”، ليس هذا فقط بل يسعى التطبيق لتحقيق التوازن في الوجبات الغذائية ومراعاة أن تكون وجبات ذات قيمة غذائية عالية وصحي، ويوفر وقت المرأة الذي ستستهلكه في التفكير للإجابة على هذا السؤال.

تطبيق نصائح ثمينة لربة البيت الذكية

هذا التطبيق يساعد الأم في منزلها بالعديد من النصائح في مختلف المجالات التي قد تؤرقها في بيتها، فمثلا البقع من أكثر الأشياء التي قد تشغل المرأة وتهتم بتنظيفها، فيقدم لها هذا التطبيق طرق ووصفات تستطيع بها إزالة بقع الحبر على الموكيت والسجاد وبقع الطعام من على مقاعد السفرة أو نصائح عن كيفية التخلص من رائحة الفم الكريهة أو رائحة الثوم بعد تناول وجبة غنية بالثوم، وأيضا تقدم وصفات للطهي.

اقرأ أيضا: احذف هذه التطبيقات من جوالك فورا

تطبيق إرشادات لكل ربة منزل

وهو تطبيق مجاني يشبه التطبيق الذي يسبقه، ويحمل نفس ميزته، كما يعمل باللغة العربية ولكن ببعض التوسعات في التخصصات، حيث يقدم التطبيق إرشادات لتنظيف الأواني والأدوات المنزلية، وكذلك تنظيف قطع الإكسسوار التي تتزين بها المرأة وإرشادات للاستخدام الأمثل للملح والسكر وطرق حفظ الأطعمة، وهو ما يجعل الأم تتخلص من مشكلات صغيرة تقابلها يوميا ويساعدها أن تكون صافية الذهن.

تطبيق period tracker

وهو تطبيق مفيد للأم على مستواها الشخصي فهو ينبهها لوقت الدورة الشهرية الخاصة بها حتى تستعد جيدا لهذه الأيام الصعبة من الشهر، والتي عادة ما تشهد تقلبات مزاجية وتوتر واكتئاب، ليس هذا فقط فالتطبيق يساعدها أيضا على معرفة أكثر الأوقات التي يزداد بها معدل الخصوبة وتكون المرأة في أكثر الحالات استعدادا للحمل.

تطبيق علاج الاكتئاب

هذا التطبيق المجاني يساعدك بخطوات بسيطة في محاربة الاكتئاب من خلال تغيير طريقة تفكيرك، وتغيير عاداتك والتخطيط لنظام حياة جيد يبعد عنك الضغوط والاكتئاب، وسيساعد التطبيق الأم على مواجهة الضغوط التي تقابلها في يومها وتنتصر عليها، فلا تصاب بالإحباط، فيختل حال البيت باختلال حالتها النفسية.

اقرأ أيضا: 5 تطبيقات تساعدك على التحكم في أجهزتك عن بعد

Sleep as Android

تعمل فكرة هذا التطبيق على مراقبة دورة النوم للشخص، ومعرفة عاداته، وبناء عليه يتم توجيه النصيحة له بأفضل أوقات النوم والامتناع عن العادات الخاطئة التي قد تؤثر على فترات نومه اليومية، ويأتي ذلك إلى جانب إيقاظ مستخدم التطبيق على أصوات تحاكي الطبيعة مثل صوت خرير الماء أو صوت زقزقة العصافير.

 

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: