مع مجلة رجيم بعض النصائح والطرق للحصول على خدود وردية بمواد طبيعية
للحصول على خدود وردية
العناية بالبشرة هي أفضل وسيلة للحصول على خدود وردية بطريقة طبيعية حيث ان النظافة اليومية و ترطيب الخدود يجعلها وردية في غضون أيام قليلة , وكذلك يوجد علاجات منزلية طبيعية مثل الخل والليمون والصبار، و كريمة الحليب ، يمكن أن تساعد على تبييض البشرة وجعلها ناعمة ومتوهجة .

طرق الحصول على خدود وردية

1 . شطف الوجه ثلاث مرات في اليوم :
غسل الوجه بالمياه النظيفة لإزالة الأوساخ التي تمسك بالجلد ويفضل استخدام الماء الدافئ للشطف العادي ثم يليه استخدام الماء البارد في نهاية المطاف حيث ان الماء الدافئ يساعد على فتح مسام الجلد و ازاله الاوساخ , و الماء البارد يعمل على إغلاق المسام مما يؤدي في النهاية الى جعل الوجه نظيف و الخدود تبدو وردية ومتوهجة .

2. تقشير الوجه مرة واحدة في الأسبوع :
استخدام تقنية التقشير لإزالة طبقة الخلايا الميتة والأوساخ والزيوت من الوجه و جعل الوجه نظيفا ومتوهجا حيث ان التقشير يمنع انسداد المسام التي تؤدي إلى تكون البثور والرؤوس السوداء . يتم فرك الوجه بأي نوع مقشر مناسب للوجه واستخدام فرشاة ناعمة لفرك الخدين لمدة دقيقتين ثم تركه حتى يجف ثم يغسل ويتم تكراره كل أسبوع لإعطاء خديك اللون الوردي .

3. ترطيب الوجه باستمرار :
بعد غسل و تنقية البشرة يجب ترطيبها لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها لينه مثل الاطفال , ويمكن استخدام نوع مرطب مناسب لنوع بشرتك و للبشرة الدهنية يجب استخدام مرطبات خالية من الزيوت و للبشرة الحساسة يتم استخدام مرطب مكون من مستخلصات طبيعية من الأفوكادو أو زيوت الأطفال واستخدام المرطبات التي تحتوي على فيتامين E تكون مفيدة للأشخاص الذين يعانون من جفاف الجلد حيث ان توفير الرطوبة الجيدة للجلد تجعل الخدود ناعمة ووردية في غضون بضعة أسابيع .

4. تدليك الخدين بالجليد :
تدليك الوجه بقطعة من الثلج يوميا يساعد على إزالة البقع السوداء و البثور وزيادة الدورة الدموية و زيادة الدم الواصل إلى الخدين و جعلهما يبدوان ورديين اللون مما يجعل الوجه الجميل من دون ماكياج . أخذ قطعه من الجليد و تحريكها ببطء على الخدين لمدة خمس دقائق ثم التدليك بالأصابع لمدة خمس دقائق يكرر يوميا لمدة أسبوعين وسوف تلاحظ تغيير في لون الخدين .

5. تناول نظام غذائي صحي مغذي :
الخدود الوردية تشير إلى أن صحتك في حالة ممتازة وتناول الأطعمة المغذية الصحية الغنية بالفيتامينات والمعادن لا تساعد فقط على جعل الجلد وردي ولكن أيضا تساعد على تقوية الجهاز المناعي . تناول الأطعمة الغنية بالكاروتينات والمواد المضادة للتأكسد وفيتامين C و E يساعد على جعل الخدود وردية اللون و متوهجة أيضا شرب الكثير من الماء يحافظ على الجسم رطب و يجعل الجلد رطب وناعم .

بعض الاطعمة الصحية المفيدة

الجزر : الجزر غني بيتا كاروتين مما يجعله واحدا من أفضل المواد الطبيعية المضادة للأكسدة التي تساعد على جعل البشرة شابة ومتألقة .

الشمندر : الشمندر يحتوي على خصائص تساعد في إنتاج خلايا جلدية جديدة .
خلط عصير الشمندر و الجزر معا و تدليك بها الخدين لمدة 10 دقيقة و استخدام هذا العلاج مرتين في الأسبوع لجعل الخدود تظهر محمرة .

كريم الحليب : هو مصدر جيد للمواد الغذائية التي تحافظ على الجلد نقي ونظيف يوضع كريم الحليب على الوجه , ويترك لمدة 10 دقائق ثم يغسل باستخدام الماء الدافئ و هذا علاج قديم و شعبي يساعد على توهج الوجه صنع عجينة من بتلات الورد و إضافة القليل من العسل وكريم الحليب إلى ذلك و تدليكها على الخدين لمدة 10 دقائق بعد ذلك استخدام الماء البارد لغسل الوجه .

عصير الليمون : هو واحد من أفضل طرق تطهير الجلد الطبيعي حيث يمكن ان يخلص الجلد من علامات البثور والبقع السوداء وجعل البشرة نظيفة ونقية . أخذ بعض عصير الليمون الطازج و فركه على الوجه يؤدي ذلك إلى إزالة الشوائب الجلدية مما يجعل الوجه يبدو جميلا .

ماء الورد : إضافة قطرات من ماء الورد إلى مسحوق من السكر وفركه على البشرة يستخدم هذا العلاج يوميا مما يجعل الخدود ورديا في غضون أيام قليلة .

الخيار : الخيار يحتوي على خصائص تساعد على تفتيح البشرة ويساعد على التخلص من البشرة الداكنة وجعل الوجه متوهجا . تقطيع الخيار إلى قطع سميكة ووضعها على الوجه وتركها لمدة 10 دقائق ثم يغسل الوجه بالماء البارد . يكرر يوميا لمدة أسبوع للحصول على بشرة وردية .

هلام الصبار : هلام الصبار يحتوي على مضادات للأكسدة و خصائص تساعد على علاج مشاكل البشرة المختلفة ونظرا لهذه الخصائص فهو مادة تستخدم على نطاق واسع في كريمات البشرة . استخراج هلام الصبار من ورقة و تدليكها على الخدين لمدة 5 دقائق بعد التدليك يترك حتى يجف ثم يشطف بالماء الدافئ ويمكن أيضا استخدامه لعلاج الالتهابات و حب الشباب، والتخلص من الخطوط الدقيقة والتجاعيد من الوجه .
للحصول على خدود وردية

بعض الوصفات الطبيعية للحصول على خدود وردية

المياه الباردة لخدود حمراء:

أكدت الأبحاث العلمية أنّ القيام بمغطس مياه باردة للوجه يومياً يساعد في إضفاء رونق مميز ولون أحمر جميل على البشرة. تعرّض الأوعية الدموية في الوجه لصدمة مياه باردة يزيد تدّفق الدم إلى منطقة الوجه وينشّط الجهاز العصبي، وبالتالي يمنح الوجه لوناً أحمر جميلاً. يجرى هذا المغطس عبر وضع كوب من مكعبات الثلج في وعاء وتركه لعشر دقائق حتى يذوب الثلج، ثم يوضع القليل من الزيت النباتي على الوجه. وبعد ذلك، يوضع الوجه في وعاء الثلج لمدة 20 ثانية.
وللحصول على الشفاه الوردية، تأكدي من تنظيف شفاهك جيداً باستخدام مقشر البشرة، ثم اخلطي ملعقة صغيرة من السكر مع ملعقتين كبيرتين من المياه وربع ملعقة صغيرة من الليمون الحامض لتحصلي على معجون. بعد ذلك، افركي شفاهك بهذا المعجون باستخدام أطراف أصابعك، بعد ذلك نظفي شفاهك بالمياه بعد استخدام هذا المعجون، وأخيراً رطّبي شفاهك باستخدام مرطب خاص وتمتّعي بلونها الوردي المميز.

وصفة الشوفان والخيار :

للحصول على خدود وردية يُمكنك عمل خليط من الشوفان مع الخيار المبشور وقليل من زيت الزيتون، وبعد مزجه قومي بوضع الخليط على وجهك بصورة دائرية، مع الاستمرار على هذه السنفرة ستحصلين على خدود وردية لأنها تُسهم في إزالة خلايا الجلد الميتة من على البشرة.

قناع العسل واللوز والنعناع

قومى بخلط ملعقة من العسل مع ملعقة من مطحون اللوز مع إضافة قليل من عصير النعناع وفرك الخليط على خدودك لمدة عشرون دقيقة بصورة دائرية ،ولكى تحصلى على أفضل نتائج عليك المواظبة على تلك العملية لمدة اسبوع يوميا حتى تتمتعى بخدود وردية طبيعيا .

هذه بعض النصائح للحصول على خدود وردية

شاركها.