الجمعة , مايو 26 2017

للمخطوبين.. 5 أكاذيب ستتحول إلى كوارث بعد الزواج

كم من فترة خطوبة سعيدة مرت بزواج عصيب ثم انفصال؟ إذ يتعمد كل طرف إظهار محاسنه ومشاعره الإيجابية ليكسب حب وثقة الآخر، ويحاول إخفاء أمور أخرى سواء بالتجاهل أو الكذب يظنها الطرفان مجرد هفوة، ولكنها قد تتحول إلى كوارث فيما بعد.
وأكدت إحدى الدراسات الألمانية أنه لا توجد أية علاقة بين نجاح مؤسسة الزواج واستمراريتها بطول مدة فترة الخطوبة، وخاصة أن كل طرف يحاول إبراز أفضل ما عنده خلال تلك الفترة .
الخطوبة هي الفترة التي تلي الإعجاب وتعتبر محاولة لتقريب الطرفين أكثر لبعضهما البعض، وكأنها تجربة مبدئية للتعود على الحياة التي ستجمعهم قريبا، وتبدأ الرحلة باكتشاف كل طرف للآخر عن طريق الاحتكاك لفترات أكبر وبالتالي التوغل في العلاقة أكثر.

ويحاول كل طرف إظهار أفضل ما عنده للآخر، وهذا ما يجعل العلاقة زائفة إلى حد كبير وخاصة إن وجدت هذه الكذبات:
1. الماليات
عادة ما تتظاهر الفتاة بأن المادة لا تعني لها شيئا، لكن لا يجب أن تأخذ هذا الكلام على محمل الجد لأنه مجرد أسلوب لإيقاعك بغرامها، لابد من الأمان المادي وهنا ليس المقصود المبالغة، ولكن الحد الأدنى التي تستطيع هي أن تعيش به وإلا ستكتشف الحقائق فيما بعد.
اقرأ أيضا: 5 أمور تزيد الخلافات بينكما خلال فترة الخطوبة
2. المظهر
لا توجد فتاة لا تهتم بمظهر الرجل الذي سوف ترتبط به على الأقل يجب أن يكون مظهره يتناسب مع شخصيتها وطريقة تفكيرها، كونها تجاملك في فترة الخطوبة لا يعني أنها راضية تماما عن هذا المظهر، وانتظر التغيير فيما بعد دون أن تعتبر فكرة رضائها كذبة هي تعتبرها مجاملة وستعترف لك بذلك لاحقا.

3. العلاقات السابقة
تحب كل فتاة أن تبرز رصانة العقل ورجاحته لخطيبها عن طريق إظهار أنها لا تهتم بعلاقات خطيبها السابق، وهي لا تهتم على الإطلاق بمعرفة التفاصيل، إن حدث وأخذت هذا الكلام على محمل الجد ولم تبح بأي تفاصيل ستعاني من الاستفسارات بعد الزواج وتتسع دائرة الشكوك والغيرة.
4. النقد
ستبدي خطيبتك تعبير أنها ترغب بمعرفة رأيك بها بصراحة وأن هذا الأمر لا يضايقها بل ستكون مرحبة أكثر بالنقد إن وجد، هذا الأمر فخ لتوجد مادة للخلاف فيما بعد، انتبه جيدا إلى النقاط التي لا تحبها أي امرأة فلا تصفها بالسمينة أو النحيفة بل راعِ ألفاظك جيدا.
أقرأ أيضا: للرجال.. تعرف على الخطوط الحمراء في فترة الخطوبة
5. العقل المتفتح
ستصرح لك خطيبتك أنها ذات عقلية متفتحة ولا تمانع من وجود صداقات نسائية، فهذا هو المفتاح التي ستستطيع منه الدخول إلى باب هذه الصداقات لتعرف إن كان بحياتك صداقات نسائية أم لا، وما هي نوعية هذه الصداقات والملف بالكامل سيكون مادة مطروحة بشكل مستمر الأمر الذي يصنع مشكلات لا حصر لها عند الزواج.