لماذا تفضل المرأة صاحب القامة الطويلة

 القامة الطويلة

 القامة الطويلة، بات واضحا ان النساء يفضلن عموما الرجال الذين يتمتعون بقامة طويلة. لكن ما الدور الذي تلعبه قامة الرجل في جذب المرأة ولفت انتباهها؟

هنا نعرض لكم دراسة أجريت حديثا حول ها الموضوع. إنما في البداية، لا بد من التوضيح الى ان هناك فرقا شاسعا بين الانجذاب الذي تشعر به المرأة وبين قرار الارتباط الذي تتخذه. فأحيانا كثيرة قد لا يؤدي الانجذاب الى الارتباط والاختيار.

أثبتت دراسة جديدة أن معظم النساء يتمنين الارتباط برجل أطول منهن إذ يلعب فرق الطول دورا مهما في اختيار شريك الحياة.

فسرت دراسة بولندية حديثة انجذاب المرأة للرجل الأطول منها، بأن المرأة تربط في اللاوعي طول الرجل بحالتيه الصحية والجنسية. وأوضحت الدراسة أن بعض العوامل الأخرى في الرجل مثل شكل جبهته ووزنه، تؤثر في تقويم المرأة له ولدرجة انجذابها الجسدي له.

يختلف ميل المرأة للرجل الأطول منها بحسب طبيعتها، فالمرأة ذات الشخصية المسيطرة تميل لفرق ضئيل في الطول.

من الناحية الأخرى، أظهرت الدراسة التي نشرتها مجلة “فوكوس” الألمانية، العكس تماما بالنسبة الى الرجل الذي لا يلعب طول المرأة دورا في درجة انجذابه لها. فتقويمه جاذبيتها الشكلية يعتمد على صفات جسدية أخرى غير الطول.

كما ربط باحثون بولنديون بحث المرأة عن الرجل الأطول منها، بشعورها بأنه يوفر لها الحماية في حين أن فرق الطول الكبير بالنسبة الى المرأة ذات الشخصية المسيطرة، يثير مخاوف من امكان تعرضها لعنف جسدي أو جنسي من الرجل. لذا فهؤلاء السيدات يملن الى اختيار رجل يتمتع بفرق مقبول في الطول.

كما بحثت الدراسة في معايير الاختيار الواقعية لدى مجموعة من الأشخاص المتزوجين فعليا. فثبت للباحثين أن معظم الناس لا يختارون بالضرورة شريك الحياة الذي يتوافق تماما مع الصورة الذهنية الموجودة لديهم من ناحيتي الشكل والطول.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى