اخبار السعودية

لماذا عرقلت إيران وصول رئيس وزراء بلغاريا إلى السعودية؟

أكدت مصادر حكومية بلغارية، أن السلطات الإيرانية منعت طائرة رئيس الوزراء البلغاري من عبور أجوائها، وذلك خلال مسار رحلته لزيارة رسمية إلى السعودية.

وقالت وزيرة الخارجية البلغارية، إيكاترينا زاخاريفا، إن السلطات الإيرانية منعت طائرة حكومية بلغارية تقل رئيس الوزراء البلغاري بويكو بوريسوف، من عبور أجوائها، طبقاُ لوكالة “نوفوستي. وقالت زاخاريفا، إن الطائرة الحكومية كانت تقل بوريسوف، على رأس وفد حكومي في زيارة رسمية للسعودية.

وأضافتزاخاريفا، في تصريح لقناة “بي تي في” البلغارية: “طهران أعطت الإذن بالمرور للطائرة في مجالها الجوي في البداية، ولكنها سحبت الإذن من الطائرة بعد دخولها إلى المجال الجوي الإيراني، وتابعت: “الطائرة الحكومية كانت تحمل التصريح الدبلوماسي اللازم للطيران في المجال الجوي الإيراني.. ورفضهم مرورها لا يمكن تفسيره”.

وقالت الوزيرة البلغارية: الطائرة اضطرت للعودة إلى المجال الجوي التركي، بعد حصولها على التصريح اللازم.. وبمساعدة من السلطات التركية، توجهت الطائرة إلى السعودية عبر المجال الجوي العراقي.

يُشار إلى أن رئيس وزراء بلغاريا عقد جلسة مباحثات مع خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، اليوم الأربعاء (طالع: خادم الحرمين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس وزراء بلغاريا).

وكان قد أعلن دولة رئيس وزراء بلغاريا عن فتح بلاده لسفارة في السعودية، بحسب ما أفاد الحساب الرسمي لوزارة الخارجية السعودية على “تويتر”.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: