لماذا عليك شراء هاتف جالاكسي نوت 8 ؟.. المواصفات والمميزات

شهور قليلة تفصلنا عن شهر أغسطس والذي من المتوقع أن تصدر فيه شركة ساسمونج هاتف نوت جديد يحمل أسم سامسونج جلاكسي نوت 8.

ولكن ومع قرب إصدار الهاتف، ما هي مواصفاته النهائية، وما هي مميزاته؟، سنجاوب لك عن كل تلك الأسئلة من خلال التقرير التالي.

الشاشة

شاشة هاتف ساسمونج جلاكسي نوت ستأتي منحنية الشكل، من نوع سوبر اموليد كابستيف، بحجم كبير للغاية يصل إلى 5.7 بوصة ، وبدقة 2160 × 3840 بكسل، كما إنها ستدعم خاصية اللمس المتعدد، وستأتي بحماية زجاجية من نوع كورنينج الغوريلا.

الكاميرا

وفيما يخص خصائص ومواصفات الكاميرا الخاصة بهاتف ساسمونج جلاكسي نوت 8، فإن الكاميرا الرئيسية أي الخلفية ستأتي مزدوجة العدسة دقة كل منهما  12 ميجا بكسل ، بفتحة عدسه f/1.7 و 26 مم، تحمل مميزات الضبط التلقائي للصورة، وتثبيت الصورة البصرية، فلاش ثنائي من نوع LED  .

كما إنها تدعم الفيديو  بجودة 2160p و 30 لقطه في الثانية ، 1080p و 60 لقطه في الثانية ، 720p و 60 لقطه في الثانية، حيث إنها تقوم بتصوير الفيديو من خلال كاميرتين ” عدستين”.

أما الكاميرا الأمامية فستأتي بدقة 9 ميجا بكسل .

نظام التشغيل والمعالج

وسيعمل هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8  بنظام تشغيل اندرويد نوجا , الإصدار 7.1.1، وسيتاح الهاتف بنوعين من المعالجات أحداهما من نوع Exynos 8895  بمعمارية 64 بت، بسرعة معالج ثمانية النواة 3.0 جيجا هرتز ومعالج رسومي من نوع Mali-G71 .

والأخر من نوع Qualcomm Snapdragon 835 بمعمارية 64 بت، بسرعة معالج ثمانية النواة بسرعة 3.2 جيجا هرتز، ومعالج رسومي من نوع Adreno 540 .

الذاكرة

أما فيما يختص بالذاكرة الداخلية للهاتف، فيستوفر الهاتف بثلاث نسخ تضم ثلاث سعات من الذاكرة الداخلية ألا وهي 64 أو 128 أو 256 جيجا بايت .

مع وجود منفذ منفصل لإمكانية إضافة بطاقة ذاكرة خارجية تصل سعتها إلى 256 جيجا بايت .

ذاكرة الوصول العشوائي

وسيتوفر هاتف سامسونج جلاكسي نوت 8 بذاكرة وصول عشوائي عملاقة تصل إلى 6 جيجا رام .

أجهزة الاستشعار

وسيأتي الهاتف بأجهزة استشعار متعددة تتمثل في بصمات الأصابع، ماسح قزحية العين, التسارع، الدوران، والقرب، البوصلة، بارومتر، معدل ضربات القلب.

البطارية

وستأتي البطارية بسعة قصوى لم تتكرر من قبل حيث ستصل سعتها إلى  4200 ميلي امبير .