صحة

لماذا لا يمرض هؤلاء الاشخاص ؟!

يستعد أغلب الناس في فصل الشتاء لتحسين مناعة أجسامهم لتجنب الإصابة بالأمراض التي تترافق مع هذا الفصل من سعال وعطس وزكام وغيرها، ولكن من الملفت وجود بعض الناس الذين لايصابون بأي نوع من الأمراض فما هو سرهم؟ لقد طلبنا من بعض الأشخاص الأصحاء أن يكشفوا لنا عن كيفية تهدئة نزلات البرد وغيرها من الأمراض الشائعة، وحصلنا على الإجابات التالية:

تناول الفيتامين C
أكدت الكثير من الأبحاث والدراسات على أن الفيتامين C يساعد على تحسين الجهاز المناعي في الجسم، وغالباً مايقوم الأشخاص الأصحاء بتناول 2000 وحدة منه لأكثر من مرة يومياً عندما يشعرون بإحتمال الإصابة بنزلات البرد أو عند الإلتقاء بأي شخص يحمل هذا الفيروس. 

النوم بعمق
يقوم الأشخاص الأصحاء بالنوم لمدة 8 إلى 10 ساعات كل ليلة للحفاظ على قوة الجهاز المناعي، وتظهر الأبحاث العلمية أن الأشخاص الذين ينامون بين 5 و6 ساعات فقط لديهم فرصة بنسبة 30% للإصابة بنزلات البرد عندما يتعرضون للفيروس، ولكن الأشخاص الذين يحصلون على أكثر من سبع ساعات من النوم يقل لديهم خطر الإصابة بالأمراض المعدية إلى نسبة 17% فقط. 

التحكم بالتوتر والإجهاد
لقد ثبت أن التعرض للإجهاد والتوتر يؤثر بشكل مباشر على مناعة الجسم ولكن من المستحيل تجنبه، لذلك يجب امتلاك القدرة على إدارة الإجهاد بطرق صحية مثل التأمل واليوغا وممارسة الرياضة.
الحفاظ على النظافة الشخصية
اتفق معظم الأشخاص الأصحاء على أن الحفاظ على النظافة الشخصية من أهم العوامل التي تساهم في تجنب الإصابة بالأمراض، فغسل اليدين بعد ملامسة الأسطح والأبواب وأزرار المصعد وتعقيمها بالمناديل المضادة للبكتيريا يقلل من خطر انتقال العدوى إليهم.

المصدر:مجلة الرجل

اظهر المزيد