انظمه برامج رجيم

لماذا لم اعد اخسر الوزن ؟ تعرفي على الاسباب

تواجه العديد من النساء اللاتي يتبعن أنظمة الحميات الغذائية لتخفيف الوزن والتخلص من الدهون والشحوم المتراكمة في الجسم بعد فترة زمنية مشكلة ثبات الوزن عند حد معين وتوقف الجسم عن فقدان الوزن ، مما يهز من عزيمتهن في إكمال الحمية الغذائية  ويقلل من جهودهن التي يظنون بأنها تذهب دون فائدة ..

ولكن تعدّ مشكلة ثبات الوزن دون تغير لفترة زمنية معينة من الأمور التي تكون محتملة الحدوث , ويرجع ذلك نتيجة بعض الأسباب التي يكون توقف خسارة الجسم للوزن نتيجة لها .

لذا سيدتي سنقدم لكِ أهم الأسباب وراء التوقف المفاجئ لخسارة الوزن للحد منها ومعالجتها بشكل سريع  .

– توقف الجسم عن فقدان الوزن .. ما هي الاسباب:

– ثبوت الوزن بعد فترة معينة من الحمية الغذائية .

من أسباب عدم فقدان الوزن في الجسم هو ثبات الوزن بعد فترة معينة من الحمية الغذائية , ويعدّ هذا الأمر طبيعياً بسبب اعتياد الجسم على نوع معين من الأغذية والتمارين الرياضية المحددة فهو يحتاج إلى التغيير والتبديل بين كل فترة وأخرى لتفادي أخذ الجسم مناعة لنظام الحمية المتبعة .

– موعد الدورة الشهرية.

مع اقتراب موعد الدورة الشهرية فإن وزن جسم المرأة قابل للزيادة من بين كيلو جرام إلى ثلاث كيلوغرام ، ويرجع ذلك بسبب احتباس السوائل داخل الجسم ، لذا ينصح في هذه الفترة الابتعاد عن تناول الأطعمة المالحة والمخللات لأنها تزيد من نسبة احتباس السوائل بالجسم وبالتالي  يؤدي إلى زيادة الوزن بنسبة 500 غرام في اليوم الواحد ، كما ينصح  بشرب كميات كبيرة من الماء بمعدل لترين على الأقل يومياً .

– ممارسة بعض العادات الغذائية السيئة.

– إتباع برنامج حمية قاسي ونزول الوزن بشكل سريع ، واتباع بعض التجاوزات في طريقة الأكل مثل : تناول الحلويات مساءً وبعض الوجبات السريعة التي تحتوي على نسبة كبيرة من الدهون ، الأمر الذي يسبب فقدان الجسم القدرة على نزول أو زيادة الوزن بالشكل المرغوب .

– لذا ينصح باتباع  برنامج غذائي منظم وصحي يشبع حاجة الجسم بجميع العناصر الغذائية الضرورية للجسم  بنسب مناسبة دون زيادة أو نقصان .

– تفاوت الوزن خلال اليوم الواحد.

–  من الطبيعي أن يزيد أو ينقص الوزن خلال اليوم الواحد بمعدل واحد كيلوغرام ,  نظراً للأعمال والنشاطات اليومية التي تقوم بها المرأة خلال اليوم.

– ينصح بقياس الوزن مرة على الأقل خلال ساعة معينة في النهار بنفس الملابس و دون ارتداء حذاء .

– أيام قياس الوزن

– عليكِ باختيار يوم معين لقياس الوزن وذلك لما له من فائدة كبيرة في  معرفة قدرة الجسم على فقدان الوزن، ويجب أن يعتمد اختيار اليوم المناسب خلال منتصف الأسبوع أو آخر الأسبوع فهم أفضل وأنسب الأوقات ، وذلك لأنه حسب الدراسات التي أجراها أخصائيو التغذية فإن الشخص يأكل أكثر خلال إجازة نهاية الأسبوع وبالتالي سيلاحظ الفرق فيما بعد.

– لذا ينصح باتباع نظام غذائي يحدد كمية الوجبات المتناولة وموعدها قبل أسبوع من قياس الوزن .

حرصاً منا على أن تكوني بصحة جيدة ، فقد قدمنا لكِ أهم الأسباب وراء توقف جسمك عن فقدان الوزن للحد منها ومعالجتها بشكل صحي لتستعيدي عزيمتكِ وإرادتك في فقدان الوزن وحرق الدهون الزائدة في الجسم بشكل صحي وفعال لتتمتعي برشاقة ولياقة بدنية.

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock