لن تتوقعي هذه الاستخدامات غير المتوقعة لزيت جوز الهند

يعد زيت جوز الهند الزيت الأمثل لجمال المرأة وإبراز جمالها بشكل مبهر ومثير، لذلك فهو من الزيوت الجمالية متعددة الاستخدام، ويحرص على اقتنائه عدد كبير من الفتيات ليكون ضمن أهم استخداماتهن للعناية اليومية بجمالهن، إليكم أهم الاستخدامات غير المتوقعة لزيت جوز الهند والتي لن تتوقعيها.

كيفية الحصول على زيت جوز الهند

زيت جوز الهند واحد من أفضل الزيوت الطبيعية التي يتم استخراجها من ثمرة جوز الهند الناضجة، وذلك من خلال تجفيف لب جوز الهند بعد فصلها عن القشرة، ويتم تجفيفها عن طريق وضعها على النار، أو في الفرن، أو تحت آشعة الشمس، ومن ثم يتم الضغط على لب جوز الهند المجفف أو حله ببعض المذيبات ليستخرج زيت جوز الهند الغني بالألياف الغذائية والفيتامينات والأحماض الدهنية والبروتينات.

الاستخدامات غير المتوقعة لزيت جوز الهند

أهم الاستخدامات غير المتوقعة لزيت جوز الهند

هناك العديد من الفوائد الجمالية لزيت جوز الهند، فمن المعروف عنه أنه مرطب رائع للبشرة، ومنعم ممتاز للشعر، والأكثر من ذلك أن هناك الكثير من الاستخدامات غير المتوقعة لزيت جوز الهند لتعزيز جمالك وأنوثتك، تعرفي عليها خلال السطور القادمة :

  • شد تجاعيد اليدين

من أروع الاستخدامات غير المتوقعة لزيت جوز الهند هو أنه يعالج مشكلة تجاعيد اليدين ويجعلها مشدودة ونضرة، وهذا بسبب احتوائه على مجموعة من الأحماض الدهنية التي تعزز من صحة جلد اليدين، والتخفيف من خشونة ملمس بشرتها، لذلك عليك بوضع القليل من زيت جوز الهند على منطقة اليدين المجعدة وتركه لمدة نصف ساعة حتى يمتصه الجلد.

  • إزالة بقايا الماكياج

كما ويستخدم زيت جوز الهند في إزالة بقايا الماكياج والمستحضرات التجميلية عن الوجه بفاعلية كبيرة، كما أنه قادر على إزالة آثار الماسكارا والآيلينر والتخلص نهائياً من الأتربة والأوساخ المتراكمة في المسام، فقط كل ما عليكِ دهن الوجه بقطرات من زيت جوز الهند، ومسحه بقطنة نظيفة للتخلص من آثار الماكياج عن الوجه كله قبل النوم.

  • بعد إزالة الشعر

ومن استعمالات زيت جوز الهند الرائعة وضعه على بشرة الجسم بعد إزالة الشعر الزائد، فهو بمثابة ملطف ومرطب طبيعي ومذهل للجلد، حيث يساعد زيت جوز الهند على جعل الجلد أكثر نعومة وجمال.

  • تفتيح الأسنان

ومن الاستخدامات الغير متوقعة لزيت جوز الهند والممتازة في نفس الوقت هو أنه يمكن استخدامه كبديلا لمعجون الأسنان، حيث يعمل زيت جوز الهند على تبييض وتفتيح الأسنان وتوحيد لونها وجعلها لامعة ومشرقة، كما أنه قادر على محاربة البكتيريا والجراثيم التي تتراكم داخل الفم، مما يساهم في الحد من تسوس الأسنان والوقاية من التهابات اللثة، عليك بفرك أسنانك بزيت جوز الهند والغرغرة به لعدة دقائق يومياً.

  • علاج الكدمات

ويمتلك زيت جوز الهند قدرة مذهلة في علاج الكدمات التي تصيب الجلد، لأنه يحتوي على مادة المونولاريوم، كما أنه علاج قوي وفعال للالتهابات البشرة الناتجة عن حروق الشمس ولدغات الناموس، وهذا بسبب احتوائه على مواد مضادة للفطريات والالتهابات.

  • مزيل للعرق

يستعمل زيت جوز الهند أيضاً كمزيل فعال للعرق وقد يكون هذا الاستخدام غريب بعض الشيء، ولكن أثبتت الكثير من التجارب التجميلية أن زيت جوز الهند يمنح المرأة رائحة عطرية ومنعشة طوال اليوم، والقضاء تماماً على رائحة التعرق الكريهة، وهذا بفضل احتوائه على حمض اليوريك الذي يقوم بتصوير البكتيريا المسببة لرائحة العرق المزعجة.

  • تسمير البشرة

يغني زيت جوز الهند عن استخدام زيوت تسمير البشرة من ماركات فاخرة قد تكلفك مبالغ هائلة، وذلك من أجل للحصول على بشرة برونزية صحية وجذابة، حيث يحتوي زيت جوز الهند على نسبة منخفضة من عامل وقاية شمسي SPF مما يساهم في تحقيق اللون البرونزي الجذاب والرائع للبشرة.