لن تصدقي! 5 استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل

يمكنك أن تخرجي بمستحضرات التجميل الخاصة بكِ من قيودها المهمة واستخدامها بطرق أخرى غريبة وغير مألوفة عن الإطار التي اعتدت فيه عليها، فمن خلال مجلة رجيم استطعنا أن نجمع لكِ أهم 5 استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل لن تتوقعيها.

أهم 5 استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل

استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل

1. الفازلين

الفازلين من أقوى مرطبات البشرة الطبيعية التي لا تخلو من أي بيت، فهو يعزز من ترطيب ونعومة البشرة، ويعالج خشونة الملمس ويقي من جفافها كما ان الفازلين يعمل على تنعيم وترطيب الشعر ويعالج هيشانه وخشونته، ومع ذلك هناك استخدامات أخرى للفازلين قد تكون غريبة بالنسبة للبعض، منها:

– الفازلين لعطر يدوم أطول

يمكنه أن يساعد العطور لتدوم وقت طويل، وهذا لأن تركيبة الفازلين تقوم باحتباس العطر والماء ولا تسمح بنفاذهما، لذلك قبل وضع العطر الخاص بكِ عليكِ بدهن المعصم ونقاط النبض بالقليل من الفازلين قبل وضع العطر.

– الفازلين بدلًا من الماسكارا

كما يمكنك استخدام الفازلين لتطويل الرموش وزيادة كثافتها بدلاً من الماسكارا في حال انتهائها أو جفافها، حيث يحتوي الفازلين على عدد كبير من الفيتامينات التي تزيد من طول وكثافة الرموش بشكل مبهر، لذلك يمكنك وضع الفازلين على رموشك بحذر من خلال وضع القليل من الفازلين بأصابعك على أطراف الرموش.

2. أنينة العطر

عطرك الأنثوي الخاص لا يمنحك الجاذبية والسحر فقط، بل يمكن استخدامه كمستحضر تجميلي لشعرك لا يستطيع أي مستحضر تجميل آخر منافسته عليها، حيث يعمل رذاذ أنينة العطر على ترطيب الشعر وتنعيمة وجعله أكثر جمال وحيوية ويمنحه اطلالة براقة ولامعة.

3. الماسكارا

ومن أهم 5 استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل هي الماسكارا، حيث تستخدم الماسكارا في إبراز جمال العيون من خلال تطويل وزيادد كثافة الرموش، لذلك فهي من المكونات الأساسية لتطبيق الماكياج، ولكن هناك استخدامات أخرى غريبة وغير متوقعة يمكنك الاستفادة منها عن طريق الماسكارا منها :

– الماسكارا لتحديد الحواجب

يمكنك الحصول على حواجب مرسومة ومتناسقة بسرعة من خلال تطبيق فرشاة الماسكارا على الحواجب باللون الذي ترغبين به، حيث تعد فرشاة الماسكارا مناسبة لتحديد حواجبك لتضمن لك حواجب متناسقة اختصارا للوقت.

– الماسكارا بدلًا من قلم الكحل

وفي حال انتهاء قلم الكحل أو إصابته بأي ضرر لا تقلقي يمكنك رسم عيونك بالماسكارا لتبدو عينيك جميلة وساحرة، وهذا من خلال وضع فرشاة الكحل في عبوة الماسكارا، ورسم الخط بسرعة، والانتظار قليلا إلى أن تجف، وسوف تحصلين على نتيجة مطابقة تمامًا لقلم الكحل.

4. الهايلايتر

ومن أهم استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل والغير متوقعة بالنسبة لبعض السيدات هو الهايلايتر، حيث لا يقتصر الهايلايتر فقط على إبراز جمال ملامح وجه المرأة وتسليط الضوء عليها، بل أنه من الممكن أن يستخدم كأحد أنواع مستحضرات التجميل لتكبير الشفاه، عليك بوضع أحمر الشفاه باللون الذي ترغبين به، ثم ارسمي خطين صغيرين متصالبين، وقوس صغير في منتصف شفتيكِ باستخدام الهايلايتر، ثم قومي بمزج الهايلايتر مع أحمر الشفاه، وتمتعي بشفاه ممتلئة وجذابة، كما يمكنك تطبيق الهايلايتر على الجفون قبل وضع ظلال العيون، حتى تبدو عينيك متلألئة وجذابة.

5. أحمر الشفاه

يعتبر أحمر الشفاه من المستحضرات التجميلية الأساسية عتد تطبيق الماكياج فهو يعمل على ابراز جمال الشفاه وبها تكتمل اطلالة المرأة الجميلة والجذابة، وأحمر الشفاه من أهم 5 استعمالات غريبة لمستحضرات التجميل حيث يعمل على:

– أحمر الشفاه لإخفاء الهالات السوداء

التي تحيط بمنطقة العينين وتتح الجفون، عليكِ فقط بوضع قليلاً من أحمر الشفاه من اللون المماثل للبشرة، على المناطق الداكنة تحت العين، ثم اتركيه يجف وسوف تنبهرين بالنتيجة.

– أحمر الشفاه لملء فراغات الحاجب

كذلك يستخدم مستحضر تجميل أحمر الشفاه على ملء الفراغات الموجودة بالحواجب بصورة مبهرة، قوني بوضع أحمر شفاه باللون البني على المناطق الفارغة في حاجبيك قبل رسمه وتحديده.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق