اخبار العالم

لن تصدق ما هي عقوبة هذا الشاب الإماراتي بسبب التفحيط!

رغم القوانين الصارمة التي أقرتها الحكومات العربية لمواجهة ظاهرة “التفحيط” التي تسبب في أغلب الأحيان كوارث إنسانية، إلا أن مازال العديد من الشباب يمارسون ظاهرة الاستمتاع بالخطر.

محكمة إماراتية ألزمت شابا بعقوبة غريبة من نوعها للحد من ظاهرة التفحيط، حيث جاء الحكم تطبيقا لقانون رقم 7 لسنة 2016، والذي ينص على إدراج عقوبة الخدمة المجتمعية في بعض أحكام الجنح بدلا عن السجن، في القضايا التي لا تزيد مدة الحبس بها عن 6 أشهر، وبناء عليه ألزمت المحكمة الشاب الإماراتي بتأدية الخدمة المجتمعية لمدة ثلاثة أشهر وتغريمه 17 ألف درهم، إضافة إلى سحب رخصة قيادته ثلاثة أشهر.

وتنفيذا لحكم المحكمة ألزمت النيابة العامة لتدابير الخدمة المجتمعية في أبوظبي الشاب بالقيام بتنظيف الطرق والميادين العامة خلال مدة العقوبة، والتي خضع لها بسبب إدانته في تهمة التفحيط بسيارته، والتي كان يقودها بدون لوحات، إضافة إلى عدم مراعاته الأحوال الجوية السيئة وتهديده لحياته وحياة الآخرين، فضلا عن عدم التوقف عند ارتكابه حادث.

وأوضحت النيابة العامة في أبوظبي أن النيابة المجتمعية والتي تم إنشاؤها مؤخرا ستقوم بمتابعة تنفيذ تدابير الخدمة المجتمعية، موضحة أن الخدمة المجتمعية تتضمن الكثير من المجالات مثل الأعمال الإنسانية والتعليمية والخدمية والتي تعود بالنفع على المحكوم عليه حيث تعمل على إصلاح سلوكه وتغيير توجهاته النفسية والفكرية.

اظهر المزيد