صحة

لن تُصدق.. هناك 6500 اختلاف جيني بين الرجل والمرأة

رصدت دراسة رائدة وجود 6500 نوع جينيي مُختلف بين الرجل والمرأة.
وأكد علماء، أنه طبقا لهذه النتيجة يمكن ابتكار طرق علاج لكل شيء ابتدءًا من المرض حتى الخصوبة ، وذلك وفقاً لما نشرته صحيفة «ديلي ميل» البريطانية.
وقالت الصحيفة، إن الدراسة خصت في جزئية منها، الأزواج الذين يعانون من العُقم، حيث ثبت أن سعة انتشار الطفرات الوراثية تضعف الخصوبة ، ووجدوا أيضا أن الطفرات في الجينات الخاصة بالتكاثر- والتي لا يعبر عنها سوى الرجال- لا تزال قائمة، وبالتالي فإن الطفرة التي تُعد مشكلة لنصف السكان مهما كانت ضارة، سوف تنتقل إلى الجيل التالي بواسطة النصف الآخر.
كما وجد العلماء أن الجينات التي تم التعبير عنها بشكل كبير في جلد الرجال مقارنة بالنساء ترتبط بنمو شعر الجسم، وأن بناء العضلات أعلى عند الرجال، في حين كان تخزين الدهون أعلى في النساء.
وبحسب الدراسة فإن الإناث مُرتبطين بعدد محدود من النسل، في حين أن الذكور يمكنهم أن يصبحوا آباءً بمعدل أكثر بكثير من النساء، هذا بجانب وجود جينات مرتبطة بالجنس في الغدد الثديية بشكل مضاعف عند النساء مقارنة بالرجال، الذين يملكون جينات تعمل على قمع الرضاعة.
وقال البروفيسور بيتروكوفسكي: «من المفارقات أن الجينات المرتبطة بالجنس هي تلك التي تكون فيها الطفرات الضارة أكثر عرضة للانتقال، بما في ذلك تلك التي تضعف الخصوبة».

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock