لهذا يجب استعمال المياه المعلبة لتحضير الشاي الأخضر

نصح الأطباء بتحضير الشاي الأخضر بالمياه المعلبة بدل مياه الصنبور، للحصول على أكبر قدر من الفوائد الصحية. ويقول الباحثون، إن تحضير الشاي الأخضر للحصول على نكهته ربما يكون أفضل إذا كان بمياه الصنبور، لكن تحضير الشاي في المياه المعلبة يزوده بضعفي كمية المواد المضادة للأكسدة المفيدة للجسم.

وأجرى الباحثون اختبارات على عينات من الشاي الأخضر والشاي الأسود، وأظهرت النتائج أن مستويات المواد المغذية ومضادات الأكسدة انخفضت بشكل ملحوظ في الشاي الأخضر عند غليه بماء الصنبور، في حين لم يكن هناك تأثير يذكر بالنسبة للشاي الأسود.

ويعتقد الباحثون، أن ذلك يعود إلى أن مستويات الكالسيوم والمغنزيوم والحديد أعلى في مياه الصنبور، بحسب صحيفة ديلي ميل البريطانية.

وقال الدكتور روبين داندو أحد المشاركين في تأليف الدراسة: “المياه المعلبة قادرة على استخراج المواد المغذية بشكل أكثر كفاءة، بسبب تصفية الكالسيوم والمغنزيوم منها، كما أن تركيز الحديد ينخفض فيها بعد التنقية”.

وأضاف “مع المياه النقية، نحصل على فوائد صحية أكبر للشاي الأخضر، وبما أن الشاي الأسود يحتوي على مضادات أكسدة أقل من الشاي الأخضر بسبب الأكسدة في التصنيع، فإن نوع الماء المستخدم في تحضير الشاي الأسود أقل أهمية في الاستهلاك اليومي”.