صحة

لهذه الأسباب.. عليك التوقف عن الإفراط في تناول المضادات الحيوية !

يجب على الأطباء التوقف عن نصح المرضي بإنهاء دورة كاملة من المضادات الحيوية باعتبارها تقودهم إلى مقاومة الميكروبات، لكن ينبغي تشجيعهم على تناول الدواء فقط حتى يشعرون أنهم صاروا أفضل لتجنب الإفراط في استخدام العقاقير، بحسب ما قالة خبراء هيئة الصحة العامة في إنكلترا وخبراء من جامعة أكسفورد.
يُعتقد حالياً حسب منظمة الصحة العالمية، أنه من الضروري الانتهاء من دورة المضادات الحيوية لتجنب إثارة أشكال أكثر شراسة من المرض، لكن في مقال جديد بالمجلة البريطانية الطبية «BMJ»، قال 10 من كبار خبراء الصحة إن النصيحة الطبية ليست مدعومة بالأدلة ويجب إسقاطها، ويقولون أن تلك النصيحة القديمة تضع المرضى في خطر أكبر بسبب زيادة تناول المضادات.
وأضاف مارتن ليولين، المشرف على الدراسة وأستاذ الأمراض المُعدية في كلية طب برايتون وسوسكس: «إن فكرة وقف العلاج بالمضادات الحيوية بعد إتمام دورتها لأ تدعمها الأدلة، في حين أن تناول المضادات الحيوية أكثر من اللازم تحتوي على مخاطر، ونحن نشجع واضعي السياسات والمربين والأطباء علي وقف دعوة استكمال الدورة عند التواصل مع المرضى».
وبحسب صحيفة تلغراف البريطانية، فإن المخاوف من توقف المضادات الحيوية قد يُنتج مشاكل أكبر تعود لوقت مبكر إلى إلكسندر فليمينغ الذى وجد البكتريا تنتقل من الأشخاص الذين لا يتناولون جرعات كافية من الدواء إلي الآخرين بشكل أكثر خطورة.
وحذر فليمنغ في خطاب قبوله لجائزة نوبل في 1945: «إذا كنت تستخدم البنسلين فاستخدم ما يكفي».

اظهر المزيد

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock