سياحة و فنادق

لهذه الأسباب عليك زيارة تورونتو الكندية

طالما حافظت مدينة تورنتو الكندية على ماضيها الصناعي، جنباً إلى جب مع الخطى الجريئة التي تتقدم بها إلى الأمام بمواقفها الحرة، ومشهدها الثقافي المزدهر، وتقدمها العمراني. تتسم العاصمة الكندية بكونها المدينة الأكثر تنوعاً من حيث السكان في البلاد حيث يقطنها أشخاص من 230 دولة مختلفة.

تحتوي تورونتو على عدة مناطق يغلب عليها جنسيات مختلفة، مثل منطقة “ليتل إيتالي” ذات الأغلبية الإيطالية، ومنطقة “ليتل برتغال” ذات الأغلبية البرتغالية، وحي “تشاينا تاون” ذو الأغلبية الصينية.

ويمكن لقاطني المدينة والسياح الذين يأمونها من كل حدب وصوب، ممارسة الكثير من النشاطات والفعاليات. فيما يلي قائمة بالأشياء التي يمكن القيام بها في هذه المدينة الرائعة، بحسب ما ورد في صحيفة ديلي ستار البريطانية:

1- زيارة برج “سي إن” الذي يبلغ ارتفاعه 553 متراً، ويتألف من 113 طابقاً تتميز بنوافذها التي تمتد من الأرض إلى السقف مع إطلالة بانورامية على المدينة بناطحات سحابها البراقة، وبحيرتها الساحرة.

2- زيارة حوض أسماك ريبلي أكواريوم، الذي يقع مقابل برج “سي إن” وهو مبنى ذو واجهة زجاجية كبيرة يشبه فكّي سمكة قرش غاضبة. ويوفر حوض الأسماء نافذة على الشواطئ الجميلة، وأنواع الأحياء البحرية المختلفة مثل سمك المنشار، وثعبان البحر، والسلاحف البحرية الخضراء.

3- يمكن الوصول إلى حديقة الحيوان وحوض الأسماء والبرج عبر طريق “سيتي باس” الذي يوفر 33 بالمئة من تكاليف النقل والمواصلات الأخرى.

4- زيارة معرض “كريستال” للفنون في قلب المدينة، إضافة إلى متحف أونتاريو، وقاعة مشاهير لاعبي الهوكي، ومركز أونتاريو للعلوم.

5- تعتبر تورنتو مدينة رائعة للاستكشاف سيراً على الأقدام، وتحتوي على العديد من الفنادق المميزة وسط المدينة. لذا يمكن للسائح القيام بنزهة انطلاقاً من فندقه عبر شوارع المدينة وأزقتها وأسواقها التي تحتوي على مجموعة من المتاجر الفاخرة والمقاهي وصالات العرض.

6- يمكن أن يجرب السائح مختلف أنواع الأطعمة الشهية، كالحلويات اللذيذة من مطعم “كريب إب”، والدجاج المشوي الحار من مطعم “تشوراسكو وبانغر”

7- لا يمكن أن تكتمل زيارة مدينة تورونتو دون التوجه إلى شلالات نياغارا الشهيرة والتي تبعد مسافة 90 دقيقة بالسيارة، إذ توفر الشركات السياحية رحلات مميزة للسياح خلف الشلالات ضمن جو ضبابي فائق الروعة.

8- تمثل الإقامة في فندق تشلسي الذي يعتبر واحداً من أكبر الفنادق في كندا ويحتوي على 1590 غرفة وثلاثة مطاعم، فرصة فريدة للسائح لإقامة مريحة ومميزة. ويحتوي الفندق على أجنحة خاصة بالعائلات تضم كل منها غرفتي نوم، وغرفة للمعيشة ومطبخاً صغيراً. 

المصدر: 24.ae

اظهر المزيد