جمال

لوّني شعرك بالشاي واحصلي على نتائج مبهرة

كما هو حال القهوة تُعتبر الشاي صبغة طبيعية للشعر ذات مفعول رائع، فإن كنتِ ترغبين بالحصول على شعرٍ بلونٍ أغمق مع العمل على التّخلُّص من الشّيب لا تُفوّتي تجريب صبغة الشاي الطّبيعيّة الرّائعة، الّتي سنقدّمها لكِ في هذا المقال.

ويجب الأخذ بعين الاعتبار أن صبغة الشاي هذه لا يُمكن من خلالها تحويل الشعر الأشقر الفاتح إلى شعر داكن كشعر السّمراوات، ولكن يُمكن أن تعمل على أن تغمّق من لونه درجةً واحدة. وكُلّما تُركت هذه الصبغة على الشّعر لوقتٍ أكبر كُلّما أعطت نتائجاً أكثر وضوحاً وشعراً بلونٍ أغمق.

ويكمن سرّ نجاح هذه الخلطة في تركيز الشاي لدرجة عالية جدّاً.

 طريقة التّحضير والاستعمال

  • قومي بتحضير كوبين من الشّاي (حوالي 470 مل) بوضع 3-5 ظروف من الشاي الأسود (أو نفس الكمّيّة من أوراق الشّاي المُجفّفة) في ركوة تحتوي على كوبين من المياه على النّار، مع تركهم على النّار ليغلوا جيّداً حتّى يتركّز لون الشّاي ويُصبح بُنّياً غامقاً جدّاً، ثُم أطفئي النّار تحت الرّكوة وضعيها جانباً حتّى تبرد تماماً.
  • امزجي كُل كوب من الشّاي (240 مل) مع ملعقتين كبيرتين (حوالي 30 مل) من البلسم الخاصّ بكِ في وعاءٍ بلاستيكي مُتوسّط الحجم. ثُمّ قومي بخلط هذه المكوّنات مع بعضها البعض جيّداً حتّى تصبح مزيجاً مُتناسقاً. (يُمكن زيادة المقادير تقديريّاً في حال كان الشّعر طويلاً). كما يُمكن تطبيق الشّاي وحده على الشّعر. ولتغطيةٍ أفضل يُمكن إضافة القليل من أوراق المريميّة الطّازجة أو المُجفّفة لتغلي مع الشّاي جيّداً. حيث تعمل المريميّة على فتح جريبات الشّعر لتتشرّب اللّون أكثر.
  • استخدمي يديكِ لتطبيق هذا المزيج على شعركِ، وقومي بتوزيعه جيّداً على كل أنحاء الشّعر والجذور والأطراف. مع تمشيطه باستخدام مشطٍ بلاستيكي مُتباعد الأسنان لتوزيع المزيج جيّداً وتخليص الشّعر من التّشابك. ثُمّ قومي بشبك شعرك إلى الأعلى على هيئة كعكةٍ مُدوّرة، ثمّ اتركيه على شعركِ حوالي 60 دقيقة على الأكثر، حيث يبدأ البلسم بعدها بتجفيف وزيادة سماكة الشّعر (في حال إضافته).
  • قومي بتحميم شعركِ بمياه فاترة أو باردة، دون استخدام شامبو أو بلسم. فقط اغسلي شعرك من المزيج ودعيه يجفّ ثُمّ لاحظي النّتيجة المُبهرة!

المصادر:

مصدر 1

مصدر 2

المصدر: sport360.fit

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock