ليس للمظهر فقط.. هذا ما يقوله شكل وجهك عن صحتك

يهتم جميع البشر بالمظهر الخارجي لوجوههم سواء كانوا من الرجل أو النساء، ولكن لا يعلم الكثير منهم أن الأهم من العناية بالوجه هو مراقبة المظهر الطبيعي؛ لأنه قد يحمل الكثير من العلامات التي تدل على المستوى الذي وصلت إليه صحتك.

فشكل الوجه ومظهره الطبيعي له وظيفة كالمرآة التي تعمل على إظهار الانعاكسات، فيمكن أن يحمل الكثير من العلامات السيئة صحياً والتي سوف تتعرف عليها من خلال التقرير التالي .

1- الهالات السوداء

بجانب السهر والأرق تظهر تلك الهالات تحت العين لعدة أسباب، فهي تعد علامة على سوء التغذية ونقص الحديد والفيتامينات كما أنها دليل على حدوث خلل في الصحة النفسية والإصابة بالاكتئاب والحزن الشديد والجفاف.

2- انتفاخ العين 

قد يدل انتفاخ العين على وجود مشاكل في الكلى والحساسية كحساسية حبوب اللقاح والحساسية، ومن الممكن أن يدل أيضاً على وجود نشاط كبير في الغدة الدرقية ووجود التهابات في الجفن لا تشعر بها .

3- احمرار الخدين

هي علامة عن الصحة وقوتها كما يظن الكثير منا، ولكنه يمكن أن يكون أيضاً علامة قوية على تلف الجلد ونقص فيتامنيات “C” و “A” في الجسم، كما أنه قد يدل على احتمالية الإصابة بأعراض الشيخوخة المبكرة .

4- تقشر الجلد 

لمن يعاني من ظهور مساحات كبيرة على الجسد وفروة الرأس من الجلد المتقشر فهذا دليل على حاجة الجلد للمستحضرات الطبية المرطبة كما أنه أيضاً يدل على الإصابة بالتهاب الجلد الدهني والتعرض للإجهاد الذهني والضغط العصبي وأخيراً من الممكن أن تمتلك الأدوية الطبية آثاراً جانبية كتقشر الجلد .

5- احمرار العين

الكثير من الأمور يدل عليها احمرار العين أهمها الإجهاد وعدم الحصول على فترات كافية من الراحة والمعاناة من الحساسية أو الإصابة بجفاف العينين وأخيراً يعد احمرار العين إشارة على اقتراب الإصابة بالإنفلونزا .

6- حب الشباب

ظهور حب الشباب والبثور على الوجه أو الظهر والرقبة وأنحاء الجسم المختلفة تدل على العديد من الأمور الإصابة لخلل هرموني ونشاط الغدد الدهنية ونقص الفيتامينات في الجسم خصوصاً فيتامين “A”، بالإضافة إلى الإصابة بنمو الفطريات والجراثيم على الجلد .

كما أن ظهور حب الشباب أيضاً يخبرك بأنك قد تكون منهكاً ومتعباً على الصعيد النفسي وتعاني من التوتر وأنك تسهر أكثر من اللازم ولا تحصل على فترات كافية من النوم، أو تمارس العادة السرية أكثر من اللازم .