جوالات و تكنولوجيا

لينوفو تطرح 9 موديلات لاب توب جديدة بمعرض CES

كشفت شركة لينوفو الستار عن 9 موديلات جديدة من أجهزة اللاب توب في معرض CES للإلكترونيات، الذي فتح أبوابه أمام الجمهور حتى 12 يناير (كانون الثاني) الجاري بمدينة لاس فيغاس الأمريكية. وأوضحت الشركة الصينية أنها جهزت موديلات T و X و L من سلسلة ThinkPad المخصصة للأعمال بمعالجات إنتل الجديدة من الجيل الثامن، بالإضافة إلى إجراء بعض اللمسات التصميمية، حيث أصبحت الأجهزة أخف وزناً وأكثر نحافة، وتأتي جميع أجهزة ThinkPad مزودة بمنفذ USB-C، والذي يتيح أيضاً إمكانية شحن أجهزة اللاب توب.

وتشتمل السلسلة X فائقة الأداء على موديلين جديدين، حيث يتضمن جهاز X380 Yoga المفصلة الشهيرة من شركة لينوفو، والتي تتيح للمستخدم إمكانية استعمال اللاب توب كحاسوب لوحي، بالإضافة إلى توافر كاميرا بالأشعة تحت الحمراء، والتي تعمل على إلغاء قفل جهاز اللاب توب بواسطة وظيفة ويندوز Hello.

ويأتي الموديل X280 في الشكل التقليدي لأجهزة اللاب توب، وتتضمن باقة التجهيزات التقنية في الموديلين على معالجات إنتل Core i7 وذاكرة وصول عشوائي بسعة حتى 16 غيغابايت، بالإضافة إلى أقراص الحالة الساكنة SSD بسعة تصل إلى واحد تيرابايت.

وأضافت شركة لينوفو أن جهاز اللاب توب X280، والموديلات الجديدة من السلسلة T، تشتمل على ما يعرف باسم ThinkShutter، والتي يمكن من خلالها تغطية كاميرا الويب يدويا، وأكدت الشركة الصينية أن موديلات T580 و T480 و T480 من سلسلة Thinkpad يمكن ترقيتها ببطاقة الرسوميات نفيديا GeForce MX150، إلا أن باقة التجهيزات القياسية بأجهزة اللاب توب تتضمن رسوميات المعالج إنتل UHD 620.

وأشارت لينوفو إلى أن موديلات L580 و L480 و L380 و L380 Yoga من سلسلة ThinkPad تأتي مزودة بمعالجات إنتل الجديدة وبأحجام متنوعة، ومن المقرر إطلاق الموديلات الجديدة من سلسلة X وT و L في الأسواق العالمية خلال شهر مارس (آذار) المقبل، غير أن الشركة الصينية لم تفصح عن أية تفاصيل بشأن موعد طرح أجهزتها الجديدة في أسواق المنطقة العربية أو الأسعار المتوقعة.

وبالإضافة إلى ذلك أكدت لينوفو على إطلاق قاعدة إرساء جديدة لمعظم أجهزة اللاب توب بأحجام 13 و 15 بوصة؛ حيث تشتمل هذه القاعدة على العديد من منافذ التوصيل، ومنها أربعة منافذ USB 3.1 ومنفذين USB-C ومنفذين Display-Port ومنفذ HDMI ومنفذ VGA، ومن المقرر طرحها في الأسواق العالمية خلال شهر مارس (آذار) المقبل أيضاً.

المصدر: 24.ae

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: