ثقافة عامة

ماذا تفعل اذا تعطل محرك السيارة بسبب برودة الجو؟

نتعرض جميعاً لمواقف تعطل المحرك بسبب برودة الطقس، خاصة إذا لم نستخدم السيارة لعدة أيام متتالية.

في هذا الموضوع سنعرض أبسط طريقة لإعادة تشغيل محرك سيارتك مرة أخرى، بعد تأثير البرد عليه.

  • أولاً، إذا شككت في أن البطارية قد تكون دخلت في ثبات نتيجة ترك السيارة لمدة عدة أيام، وتخشى ألا يعمل المحرك، فقط أغلق أبوب السيارة، وقم بإطفاء جميع الأشياء الإلكترونية التي تعمل، كالكاسيت والأنوار الداخلية والخارجية، وكل شيء قد يستهلك طاقة من البطارية. تلك الأمور ستعطي بطارية السيارة الطاققة القصوى؛ لكي تستغلها في إعادة تشغيل محرك السيارة، وعليك أن تعلم أن تشغيل السيارة واستخدامها لمدة 20 دقيقة في اليوم سيوفر عليك عناء ومخاطر تعرض البطارية للتلف أو الدخول في ثبات.
  • ثانياً، أدر مفتاح تشغيل المحرك ولفه مستمراً في الضغط لمدة تصل إلى 10 ثوانٍ، ولا تُطِل الفترة على 10 ثوانٍ؛ لأن طول الفترة يرفع من حرارة مشغل السيارة، وقد يعرضه للتلف. في حالة أن محرك السيارة لم يستجب ولم يفلح في العمل، فقط اترك السيارة لمدة دقيقتين، ثم عاود المحاولة مرة أخرى.
  • ثالثاً، دع البطارية لتستعيد عافيتها مرة أخرى وطاقتها إذا فشلت في تشغيل المحرك في المرة الأولى، ثم أعد المحاولة مرة أخرى، وإن لم تفلح فاتركها دقيقتين لتمنح فرصة للبطارية للتعافي، كما أن تلك العملية تدفئ البطارية قليلاً وتتيح الفرصة لمشغل المحرك للهدوء. إذا تكرر الأمر ووجدت أن محرك السيارة يهم بالعمل ثم يتوقف، فاعلم أن البطارية فقدت شحنها وستحتاج السيارة إلى دفعة لكي تعيد تشغيل المحرك وتنشيط البطارية.
  • وإذا استمر الأمر دون جدوى ستحتاج في تلك الحالة إلى إعادة درجة حرارة البطارية ورفعها قليلاً، ويمكنك فعل ذلك بإخارج بطارية السيارة ووضعها في مكان دافئ، وستنتظر في تلك الحالة لمدة ساعتين حتى تستعيد درجة الحرارة الطبيعية.

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: