صحة

ماذا سيحدث لجسمك إذا توقفت عن تناول السكريات 3 أيام؟

 تسعى الغالبية العظمى منا إلى اتباع نظام غذائي محدد لخسارة الوزن الزائد، أو المحافظة على الوزن الحالي، ويجد البعض صعوبة كبيرة في الإبقاء على عدم تناول الأطعمة المختلفة، ولكن ما قاله الطبيب السويدي، أندرياس إنفيلدت، سيجعل الأمر في غاية السهولة بالنسبة لك.

قال “إنفيلدت”، إنه لا يجب تصديق الخرافات والمعلومات الخاطئة عن الطعام، مشيرا إلى أنه حان وقت الإنصات لاحتياجات الجسد، والاستجابة لما يرسله إلينا من إشارات.

ولفت الطبيب السويدي، في مقابلة مع موقع “Brightside”، إلى أن الجسم يستمد الطاقة من مصدرين هما: “الكربوهيدرات التي تحتوي على السكر، والدهون”، مؤكدا أنه لفترة طويلة من الوقت عرفنا أن الدهون ليست جيدة، وأن الطريق الوحيد لخسارة الوزن، يكون بتناول مأكولات منخفضة الدهون، وأطعمة تحتوي على حبوب كاملة، ومع ذلك فإن الإقلاع عن تناول السكر هو أكثر فعالية من تقليل الدهون.

وأكد “إنفيلدت” أنه لو توقف الإنسان عن تناول السكر فسيحدث شيئين للجسم:

1- عندما تتناول الدهون بكميات معتدلة، وتقلع تماما عن السكريات فلن تكتسب المزيد من الوزن، وبشكل عام، ستتحسن الحالة العامة لصحتك، وستحصل على المزيد من الطاقة، وسيصبح الشعر والبشرة في حالة جيدة أيضًا.

2-لن تحتاج لفحص عناصر كل الأغذية التي تتناولها، لمعرفة ما تحتويه من سعرات حرارية، كما أن مقاسات جسمك ستبدأ في التقلص.

وإذا جربت الأمر لمدة 3 أيام فقط، ستشعر بعدها بحالة من الشبع التام، وستشعر بالرضا رغم تناولك كميات أقل من الطعام، ومن قام بتلك التجربة يؤكد أنها فعالة جدا.

الزوار شاهدوا أيضاً :

الوسوم