صحة

ماذا سيحدث لك إذا لم تمارس الرياضة طوال حياتك؟

كشفت دراسة جديدة قامت بها كلية الطب في جامعة بنسلفانيا أن سر الحياة الطويلة قد يكمن في رفع الأوزان المناسبة مع التقدم في السن لأنها تقلل من خطر الموت المبكر. وأجرى الباحثون الدراسة على مجموعة من الأشخاص الذين تبدأ أعمارهم من 65 عاماً أو أكثر، وتابعوا عاداتهم الشخصية في ممارسة الرياضة لمدة 15 عاماً، حيث توفي ثلث المشاركين خلال تلك الفترة، وكان يوجد حوالي 46% من المشاركين أقل عرضة للوفاة من أقرانهم بسبب ممارستهم للرياضة على أيدي مدربين مختصين.

وأثبتت الدراسة انخفاض خطر الموت لدى الأشخاص الذين يرفعون الأوزان بنسبة 19% من أقرانهم، وتقول الطبيبة جينفر كراستشنويسكي مؤلفة الدراسة والحاصلة على دكتوراه في الطب: “يحافظ التدريب البدني الذي يعتمد على رفع الأوزان على نشاط الرجال في سنواتهم الذهبية، كما أنه يقوي العضلات مما يؤدي إلى تحسين القدرة على التحمل والتوازن، ويزيد من كثافة العظام مما يقلل من خطر الإصابة بالكسور التي تسبب إعاقة دائمة لكبار السن. بالإضافة إلى كونه يساعد في حرق السعرات الحرارية الأمر الذي يسهم في الحفاظ على وزن صحي“.

ويحب أن يتأخذ الرجال الذين تجاوزت أعمارهم 65 عاماً ولم يقوموا برفع الأوزان من قبل جميع الاحتياطات الخاصة التي ينصح بها طبيبهم لتجنب إصابة الركبتين والوركين بأي أذى، أما بالنسبة للرجال الذين يقومون برفع الأوزان باستمرار فلا خوف عليهم. ويمتلك كبار السن القدرة على تحقيق نتائج ممتازة في تقليل خطر التعرض للموت المبكر من خلال التدريب البدني المنتظم تحت إشراف الإختصاصيين.

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock