ماذا يحدث إذا وضعت قطعة ثلج على هذه النقطة؟

الوخز بالإبر والأدوية الصينية التقليدية صارت تخضع للعديد من التجارب؛ لاختبار مدى قدرتها على علاج الأمراض المختلفة، وتخفيف الآلام، وعلى الرغم من عدم التأكد التام من صحة هذه الأدوية علمياً، إلا أن بعضها يستحق التجربة فعلاً، خصوصاً وأنه لا يسبب أي أضرار جانبية.

ويعتمد الطب الصيني القديم على فكرة أن الطاقة تسري في الجسم عبر ممرات تسمى «خطوط الطول» أو meridians.

ويصاب الفرد بالأمراض عندما تصبح الطاقة في الجسم غير متوازنة، أو عندما تُسد أحد هذه الممرات، ويمكن التأثير في هذه الخطوط بعدة طرق من أجل الحصول على فوائد معينة للجسم، إذ أن كل ممر منها متصل بعضو معين يمده بالطاقة.

ومن بين هذه الطرق: تحفيز نقاط الضغط في الجسم باستخدام الإبر الصينية، إضافة إلى المساج والتدليك، وهناك واحدة من نقاط الضغط تسمى «فينج فو» أو «قصر الرياح»، وتقع أعلى الرقبة من الخلف، قرب قاعدة الجمجمة.

وعند إثارة هذه النقطة يحصل الجسم على عدة فوائد، مثل تحسن جودة النوم، والتحكم في إفراز الهرمونات، وتخفيف آلام المفاصل والأسنان والصداع.

وبدلاً من المساج، يمكنك استخدام قطعة من الثلج لتنشيط نقطة «قصر الرياح»، ولن تحتاج سوى مكعب ثلج وضمادة.

اجلس أو استلقِ على بطنك، ثم ثبّت مكعب الثلج عند نهاية الجمجمة من الخلف وفوق خط الشعر، ثم اربطها بالضمادة أو قطعة قماش، واترك قطعة الثلج في هذا المكان لمدة 20 دقيقة، وكرر هذه العملية مرتين يومياً، بعد 30- 60 ثانية فقط ستجد أن زمهرير الثلج سيهدأ تدريجياً، وستشعر حينئذ بإحساس كالحرارة.

هذه الخطوة تعمل على تحفيز إفراز هرمونات الإندروفين، التي تساعد في تخفيف الآلام وتسكينها وخفض الإجهاد وتعزيز الجهاز المناعي، وتعطي شعوراً بالراحة والسعادة وتحسين المزاج.