صحة

ماذا يحدث عند تناول بذور ثمرة البابايا مع العسل ؟

نلاحظ في هذه الآونة متابعة كبيرة لإعلانات العديد من ماركات الأدوية الطبيعية ، صحيح ؟ نعم ، ويرجع ذلك إلى زيادة وعي الأشخاص بأهمية المكونات الطبيعية وطرق العلاج بها ، بالإضافة إلى التعرف على المنافع الصحية التي لا حصر لها لهذه المكونات .

إعتمد أسلافنا وأجدادنا منذ القدم فقط على العلاجات الطبيعية التي أثبتت فاعليها في علاج العديد من الأمراض والمشكلات الصحية ، وذلك قبل ظهور الطب الحديث ، وفي الحقيقة أجريت العديد من الدراسات والأبحاث الحديثة في عصرنا هذا ، حول بعض الأمراض التي من النادر علاجها مثل السرطان والإيدز “مرض نقص المناعة المكتسبة” ، والتي أكدت قدرة العلاجات الطبيعية على تقوية الجهاز المناعي للجسم ، مما يجعله مستعدا لمقاومة مثل هذه الأمراض .

وجدير بالذكر أن حدائق منازلنا ومطابخنا تمتلأ بعدد هائل من هذه المكونات الطبيعية ، والتي تقدم منافع صحية متعددة لصحتنا ، فعلى سبيل المثال يمكنك مزج بذور ثمرة البابايا بعسل النحل ، هل تعلم أن هذا المزيج يقدمك لنا أكثر من 7 فوائد صحية ؟

الوصفة : تؤخذ ملعقتين من بذور البابايا ويتم سحقهما جيدا، ويضاف إليهما ملعقة من عسل النحل ، يتم مزج المكونات جيدا ، ثم يمكن بعد ذلك تناولهما يوميا على معدة فارغة صباحا ، وينصح بذلك لمدة شهر على الأقل .

المنافع الصحية لتناول مزيج بذور البابايا مع عسل النحل :

1- ينظف أجهزة الجسم : يحتوي هذا الخليط على الأحماض القوية ومضادات الأكسدة ، والذي يساعد في طرد السموم الضارة المتراكمة في المعدة وباقي الأعضاء الحيوية في الجسم ، وبذلك يستطيع عسل النحل مع بذور البابايا تنظيف نظام الجسم بالكامل .

2- يتخلص من ديدان المعدة : يعتبر مزيج بذور البابايا وعسل النحل من أفضل الطرق الطبيعية للتخلص من الديدان الموجودة في المعدة ، والتي تؤثر على صحة الأشخاص وتعبث بوظائف الجهاز الهضمي ، ويرجع ذلك لوجود بعض الأحماض التي يمكنها قتل هذه الديدان والتخلص منها بشكل نهائي .

3- تساعد في إنقاص الوزن : يوجد بعض الدهون الجيدة والبوتاسيوم في خليط بذور البابايا وعسل النحل ، وهذه العناصر تساعد في تعزيز عملية الميتابوليزم وزيادة معدلات حرق الدهون المتراكمة في الجسم ، مما يساعد في فقدان الوزن الزائد .

4- يساعد في بناء العضلات : يحتوي هذا الخليط على نسبة عالية من البروتين ، وعند تناوله بشكل منتظم يستطيع المساعدة في بناء أنسجة العضلات ويحافظ على تناسق شكل الجسم .

5- يقلل الشعور بالتعب : يحتوي مزيج بذور البابايا مع عسل النحل على “الجلوكوزينزلات” ، وهي مواد تحارب الشعور بالإجهاد والتعب عن طريق تغذية خلايا الجسم بشكل جيد .

6- يحارب فيروس الإنفلونزا : إن هذا الخليط هو مزيجا غنيا بالمواد المضادة للأكسدة القوية ، والتي تساعد في تقوية مناعة الجسم ، مما يجعله قادرا على مقاومة فيروس الإنفلونزا وبعض أنواع العدوى الأخرى .

7- يزيد من الخصوبة عند الرجال : توجد بعض الإنزيمات في بذور البابايا ، والتي لديها القدرة على زيادة عدد الحيوانات المنوية عند الرجال ، مما يزيد الخصوبة ويحافظ على الصحة الإنجابية بشكل جيد .

فوائد أخرى لتناول بذور البابايا :

1- مفيدة لصحة الكبد : تحتوي بذور البابايا على العديد من العناصر الغذائية التي تساعد في علاج تليف الكبد ، تؤخذ بعض البذور ويتم طحنها جيدا وإضافتها للطعام أو عصير الليمون ، وينصح بذلك لمدة شهر كامل ، كما أن تناول كمية صغيرة منها يوميا يخلصك من السموم المتراكمة في الكبد .

2- مفيدة للكلى : أثبتت بعض الدراسات حول صحة الكلى أن بذور البابايا تساهم بشكل كبير في محاربة الأمراض المتعلقة بتسمم الكلى .

3- آلام المفاصل : تعرف بذور البابايا بخصائصها المضادة للالتهابات ، والتي تساعد في تخفيف التهابات المفاصل والأعراض المصاحبة لها مثل الألم والتورم .

4- تحارب السرطان : تحتوي بذور البابايا على “ثيوسيانات” والتي يمكنها إيقاف نمو الخلايا السرطانية ومقاومة بعض أنواع السرطان مثل سرطان الرئة ، البروستاتا ، القولون ، الدم والثدي .

5- وسيلة لمنع الحمل : إستخدمت بذور البابايا منذ القدم في منطقة جنوب شرق آسيا كوسيلة طبيعية فعالة لـ تحديد النسل لكلا من الرجال والنساء وبدون أي أعراض جانبية .

وأخيرا : يمكن إستخدام بذور البابايا عن طريق سحقها جيدا وإضافتها للحليب والعسل ، ولكن يحذر كلا النساء الحوامل والمرضعات من تناولها لأنها تسبب مشكلات في الجهاز الهضمي للأطفال .

الزوار أعجبهم أيضاً:

مواضيع قد تهُمك: