رشاقة

ماذا يحدث لجسمك إثر تناول كميات زائدة من الدهون و السعرات الحرارية ؟

على الرغم من أنك تحتاج إلى كميات معينة من السعرات الحرارية و الدهون الغذائية – و خاصة تلك التي توفر الأحماض الدهنية الأساسية للجسم – إلا أن استهلاك الكثير من الدهون و السعرات الحرارية الزائدة قد يضر بصحة جسمك مع مرور الوقت ، بالإضافة إلى ذلك هذه الدهون قادرة على أن تؤثر سلبا على سلامتك الصحية من خلال ثلاث مستويات . 1 – تكون معرضا للإصابة بالسمنة بنسبة 70% 2 – الدهون الزائدة هي من أكثر المسببات لأمراض القلب و الشرايين 3 – بعض الزيوت المضرة التي تحتوي على نسب كبيرة من الدهون قد تؤدي إلى الإصابة ببعض أمراض السرطان بالإضافة إلى أن هذا الشخص يكون معرض بنسبة كبيرة للأزمات القلبية في أي لحظة و في مكان بشكل مفاجئ .

ذو صلة : رجيم الماء هو الوسيلة الأفضل لإنقاص الوزن و حرق السعرات الحرارية الزائدة

و لعل أكثر الأشخاص الذين يهمهم هذا المقال هم المصابون بالسمنة مسبقا ، لأن هذه العلة المرضية ( إن صح هذا التعبير ) هي في الاصل تراكم لكميات كبيرة و هائلة من الدهون داخل الجسم ، و لاشك أن ارتفاع نسبة الكوليسترول في الدم الناتجة عن تراكم هذه الدهون ، يمكن أن تسبب في كثير من الأحيان أمراض قلبية مزمنة و قد يصل الامر إلى السكتة القلبية إن قدر الله . كما أن تناول الدهون الدهون بشكل مبالغ و تراكمها داخل الأوعية الدموية يساعد في إغلاق مجرى الدم و يحد من سرعته مع مرور الوقت ، مما يجعل القلب يعمل بشكل أكبر و أسرع و هذا يسبب التعب السريع عند أصحاب الوزن الزائد ، و مع مرور الوقت بفقد القلب كفاءته و قدرته على ضخ كميات كافية من الدم إلى الدماغ و باقي أعضاء الجسم ، و هنا سيحدث مالا يحمد عبقاه.

إذن ، كيف أتخلص من الدهون و نسب الكوليسترول العالية في جسمي ؟

التخلص من الدهون الزائدة في جسمك

إذا كنت تعاني بحق من مشكلة السمنة و الوزن الزائد فيمكنك مراجعة قسم الصحة في موقع رابط ويب ستجد هناك الكثير من المواضيع المتعلقة بفقدان الوزن و الدهون الزائدة في الحسم ، يمكنك الإستئناس بها مع مراجعة النصائح التالية . أما إذا كنت شخصا عاديا لا يعاني من أية مشاكل ، فإليك هذه النصائح التي ربما قد تكون ذات قيمة بالنسبة لك

ذو صلة : علاج ألم المعدة بطرق طبيعية و فورية سريعة

 أول نصيحة يمكنني أن اقدمها لكم أيها القراء الأعزاء ، هو أن تقللوا قدر الإمكان من إستهلاك الوجبات السريعة خاصة المعدة خارج البيت ، يقول الدكتور mercola أخصائي التغذية و أستاذ بجامعة إلينوي في إربانا شامبين ‘ أن الإدمان على تناول الوجبات السريعة –  كالبيتزا و المعكرونة و الحبن و المحروفات الزيتية – هو ليس فقط مسألة زيادة في الوزن ، بل قد تكون لهذا الامر تداعيات و عواقب خطيرة جدا على صحة الفرد سواء كان ذكرا أو أنثى …’ و إليك هذا الفيديو الذي يبين لك حالة المعدة – كيف تكون ؟ – بعد تناولك لأي شكل من أشكال الوجبات السريعة .

ثاني شيء ، أنصحكم بممارسة الرياضة طوال الوقت و باستمرار ، لأن الرياضة هي الوحيدة القادرة تخليص الجسم من كمبيات الدهون الغير مرغوب فيها عبر حرق السعرات الحرارية الزائدة التي تتراكم بتناول الأطعمة و الغنية بالبروتين و الدهون و السكريات ( كاللحوم – المكسرات – الأكلات الثقيلة – الشكولاطة – الحلويات … ) . كما يستحب اتباع نظام غذائي خاص عبر وضع برنامج معين طوال الأسبوع حتى تكون تغذيتكم متوازنة و مكتلمة و لا بأس في استعمال بعض المكملات الغذائية بالنسبة للأشخاص الذين يمارسون الرياضة بشكل روتيني شرط استشارت الطبيب قبل ذلك .

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock