ماسكات البيض لبشرة نضرة ومشدودة

يحتوي البيض على كمية كبيرة من المعادن والبروتينات والفيتامينات، وجميع المواد الغائية الموجودة في البيض تمنحه خصائص مفيدة لصحة الجسم، والبشرة أيضا، حيث أن أحد هذه المغذيات الموجودة في البيض وهي البروتينات تحافظ على مرونة البشرة، كما أنه يساهم في غلق المسام لمنع الحبوب من الظهور.

يستخدم البيض كمكون أساسي في الماسكات الطبيعية للوجه، إليكِ أهمها لتتمتعي ببشرة نقية وخالية من العيوب.

  • ماسك البيض والعسل: اخلطي ملعقتين كبيرتين من العسل مع بيضة مخفوقة ونقطة من خل التفاح، طبقي المزيج على وجهك واتركيه على وجهكِ لربع ساعة ثم اشطفيه بالماء الدافئ. يمنح هذا الماسك بشرتكِ صفاء خاص.
  • ماسك البيض وزيت الزيتون: امزجي صفار البيض مع عصير الحامض وزيت الزيتون، وادهني وجهك وعنقك بالمزيج. هذا الماسك بمنح بشرتك الجافة نضارة ونعومة فائقتين.
  • ماسك البيض وخل التفاح: اخفقي بيضة مع بضع قطرات من خل التفاح، ذلك أن هذا النوع من الخل مفيد للبشرة كما يزيل الرائحة الكريهة التي قد يسببها البيض، لكن لا تفرطي في وضع الكمية لكي لا يتسبب بتهيج بشرتك. خلطة البيض والحليب ستمنحك إطلالة مشرقة ولمعانا في بشرتك.
  • بياض البيض ودقيق الشوفان (للبشرة الدهنية): امزجي بياض البيض مع دقيق الشوفان، وضعي الخليط على وجهك وعنقك. هذا الماسك يساعد على امتصاص الزيوت الزائدة إذا كانت بشرتك دهنية.
  • البيض والعسل وماء الورد: يستخدم هذا الماسك للحصول على بشرة ناعمة. قومي بخلط بيضة واحدة بملعقة من العسل وأضيفي عليها قطرات من زيت الزيتون وماء الورد، ثم ضعي المزيج على وجهك لمدة عشرين دقيقة لتصبح بشرتك ناعمة وخالية من العيوب. يساعد هذا الماسك أيضاً على إزالة البقع السوداء والداكنة.

الوسوم
زر الذهاب إلى الأعلى