البشره

ماسكات طبيعية لتقشير آمن على البشرة

تقشير البشرة شكل من أشكال العناية الذي يعتمد على مبدأ التخلص من خلايا الجلد الميتة، ورغم أن بشرة الانسان قادرة على التخلص من 30000 إلى 40000 خلية ميتة في الدقيقة، فإن تعزيز قدرات البشرة على التخلص من هذه الخلايا ليس بالأمر السيء على الاطلاق، ومن أجل ذلك تبنت العديد من مستحضرات التجميل هذا المبدأ، أما نحن فقررنا المساعدة عبر تقديم طرق طبيعية آمنة وفعالة لن يتطلب تطبيقها منك أي جهد أو عناء.

  • مقشر العسل والسكر

امزجي القليل من العسل والسكر واستعملي الخليط لتدليك البشرة بعناية ولطف، ثم اشطفي وجهك بالماء، سيكون لهذه الوصفة تأثير رائع على البشرة لما للعسل من فوائد عديدة على نضارة وجمال البشرة.

  • مقشر الشوفان واللوز المطحون

اخلطي مقدارًا من الشوفان مع القليل من اللوز المطحون والقليل من الماء أو الحليب حسب الاختيار، استخدمي المكونات لتدليك البشرة، ثم اشطفي وجهك، لهذه الوصفة مزايا التقشير، كما تعمل على تغذية البشرة وتضييق المسام ومعالجة الاتهابات في آن واحد.

  • مقشر الخيار

نحتاج لانجاز هذه الوصفة حبة من الخيار قومى بتنظيفها وتقشيرها وبعد أن تهرسيها قومي بتطبيقها على البشرة مع التدليك المستمر وفق نفس الاتجاه.

  • مقشر السكر وزيت الزيتون

وصفة بسيطة سهلة وفعالة تعمل على تغذية البشرة ترطيبها ومنحها النضارة والحيوية، تكمن من خلال خلط كمية من الزيت والسكر ومن ثم استخدامها كمقشر للبشرة.

في الأخير أودّ أن نلفت نظرك سيدتي إلى أن الخطوة الأولى تعتمد بالأساس على تنظيف البشرة جيدًا وإزالة مساحيق المكياج، ثم ترطيب الوجه بالماء الدافئ، مع التأكد من تطبيق القناع في وقت متأخر أو قبل النوم لضمان عدم التعرض لأشعة الشمس.

 

الوسوم

أنت تستخدم إضافة Adblock

برجاء دعمنا عن طريق تعطيل إضافة Adblock