البشره

ماسكات طبيعية للعناية بالبشرة

تتفرد كل بشرة بطبيعتها الخاصة ولكل طبيعة احتياجاتها المختلفة، ولضمان عناية طبيعية لا يمكن أن نطبّق أقنعة البشرة الجافة نفسها على البشرة الدهنية، اذًا و من أجل أن نحظى بالعناية الصحيحة سيكون من الأفضل لنا أن نحضّر أقنعتنا الخاصة بأنفسنا وفق مبدأ العناية البطيئ الذي يحقق التصالح مع الطبيعة الغنية و السخي بعطائها، و في ما يلي نقدم لك باقة كم العلاجات بما يتناسب مع طبيعة بشرتك:

البشرة الجافة

المكونات:

-نصف حبة أفوكادو.

-ملعقة صغيرة زيت زيتون.

لب الأفوكادو غني بالمواد المغذية ويساعد على تعزيز وتجديد البشرة، وعلى ترطيب الجلد وحمايته من الجفاف، اضافةً الى خصائصه العلاجية الهامة، أما زيت الزيتون فيعمل كمرطب طبيعي للبشرة و كمكافح جيد ضد للشيخوخة.
طريقة التحضير:

نهرس ثمرة الأفوكادو جيدًا، نضيف إليها زيت الزيتون حتى نحصل على كريمة ناعمة، نطبقها لمدة 10 دقائق على البشرة ثم نشفط بالماء.

البشرة الدهنية

المكونات:

-نصف وعاء من نخالة الشوفان المحمصة.

-بيضة.

-ملعقة كبيرة من عصير الليمون.

الحموضة الموجودة في عصير الليمون تعمل على امتصاص الزهم الزائد و التخلص من الجلد الميت، تشكل نخالة الشوفان بلسم رائع للجلد، وتقلل من الاحمرار، أما البيض فيحتوي على الفيتامينات والمواد المغذية التي تحارب بشكل فعال ضد شيخوخة الجلد.

طريقة التحضير:

نمزج كل المكونات حتى نحصل على عجينة ناعمة، نتركها لمدة 15 دقيقة ثم نشفط بالماء البارد لتضييق المسام.

البشرة الناضجة

مع مرور الوقت، تجف البشرة، وتزداد التجاعيد و في هذه المرحلة تحتاج البشرة إلى التأثير المناسب الذي يتماشى مع طبيعة البشرة الحساسة ويعيد لها بهائها الأصلي.

المكونات:

-نصف ليمونة.

-بياض بيضة.

-ملعقتين من زيت الأركان أو زيت الزيتون.

الليمون يشد المسام ويقلل من إفراز الزهم، مما يجعل الجلد أكثر وضوحا وأكثر جمالا، بياض البيض مطهر فعال للوجه ، زيت الأركان (أو زيت الزيتون) يضمن الترطيب المناسب للبشرة، ويبطئ تأثير الشيخوخة المبكرة.

طريقة التحضير:

نخفق بياض البيض جيدًا ثم نضيف له باقي المكونات، نطبقه على الوجه و نتركه لمدة 20 دقيقة ثم نشفط بالماء.

 

اظهر المزيد